اخبار السعودية

20 متدربًا من مؤسسة التدريب التقني يمثلون المملكة في برنامج هواوي «بذور من أجل المستقبل 2023»

وقال نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط بشركة هواوي شون لي وانج: “تلتزم هواوي بتعزيز منظومة مفتوحة ومشتركة لمواهب تقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بما فيها المملكة.

ويعد برنامج “بذور من أجل المستقبل” من البرامج الرئيسي للمسؤولية الاجتماعية للشركات، الذي يهدف إلى تعزيز مواهب القطاع وحفز مشاركتهم في رسم ملامح مستقبل بلدانهم.

من جانبها، قالت نائب المحافظ للتخطيط وتطوير الأعمال في “المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ريم عبدالعزيز المقبل: “تنسجم مساعينا لترسيخ المكانة للمملكة الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار مع رؤية المملكة 2030″، مبينة أن الشراكات بين القطاعين العام والخاص تؤدي دوراً محورياً في تحقيق المستهدفات الوطنية، وتزويد الشباب بالخبرات والمهارات اللازمة لمساعدتهم على النجاح والتقدم في هذا القطاع الحيوي والديناميكي.

وتطرقت المقبل إلى الاهتمام الذي توليه المؤسسة لدعم الكوادر الوطنية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات أبرزها إطلاق ثلاث كليات تقنية رقمية للبنات في الرياض وجدة والأحساء كذلك التعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وعدد من الجهات في إطلاق الأكاديمية السعودية الرقمية SDA والأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات NITA.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى