اخبار السعودية

10 ابتكارات يقدمها متدربو التقنية في «ITEX 23» بماليزيا أخبار السعودية

يشارك متدربو المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية بماليزيا (ITEX 23) بـ 10 ابتكارات مختلفة.

وأكد محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، أن المتدربين والمتدربات حققوا مشاركات محلية ودولية، ونالت ابتكاراتهم مراكز متقدمة، وتحرص المؤسسة على مشاركتهم واطلاعهم على التوجهات العالمية في مجال الابتكار، متطلعاً إلى أن يحقق المتدربون المشاركون بالمسابقة الدولية للاختراعات والابتكارات بماليزيا (ITEX 23) الفوز وتمثيل المملكة والمنافسة العالمية في مجال الابتكارات.

من جهته، أوضح مدير عام الإدارة العامة للأنشطة بالمؤسسة المهندس عبدالله بن إبراهيم الدحيلان، أن المشاركين انخرطوا في برنامج تدريب وتهيئة مكثف، يتكون من ثلاث مراحل (عن بُعد، حضوري بالرياض، حضوري بماليزيا)، وذلك لتعريفهم بآليات التحكيم وأسلوب العرض، إضافة إلى إتقان الجانب التسويقي للعرض، والعمل على متطلبات المشاركة.

ويعتبر معرض «ITEX» تجمعاً للمختصين والمهتمين في مجال صناعة العلوم والتكنولوجيا، إضافة إلى أصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين ورجال الأعمال، للنظر في فرص العمل الجديدة الناتجة عن المشاريع المبتكرة، وحضور المتدربين والمتدربات فرصة جيدة للتعريف بابتكاراتهم وتطوير أفكارهم الإبداعية، وتنمية دخولهم منافسين في مسابقات دولية يمثلون فيها المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى