اخبار السعودية

وزير الرياضة المصري يرحب بالمبادرة السعودية «كرتنا ثقافتنا» ويوجّه باستضافتها في مصر أخبار السعودية

رحب وزير الرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي، بتنظيم المبادرة السعودية العالمية «كرتنا ثقافتنا» في مصر، ووجه بدعمها من خلال وزارة الشباب والرياضة المصرية، في خطوة تعتبر تجسيداً للروح العربية المتميزة في التعاون والتآخي.

ودعا الدكتور أشرف صبحي لمشاركة نائب رئيس اتحاد الإعلاميين العرب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمبادرة «كرتنا ثقافتنا» الدكتور جاسم الياقوت، في معرض القاهرة الدولي للكتاب من خلال منصة وزارة الشباب والرياضة، وعمل ندوة تعريفية عن المبادرة، ووجه بالتعاون مع اللجنة العليا المنظمة للمبادرة لتنفيذها في مصر، باعتبارها مبادرة عالمية نجحت في تحقيق أهداف ومضامين نشر المحبة والسلام.

وأبدى وزير الرياضة المصري إعجابه بالمبادرة وأهدافها وأفكارها المبتكرة، مشيراً إلى أن مصر ستكون الدولة الأولى التي تستضيف هذه المبادرة المهمة وتنظم فعالياتها في جمهورية مصر العربية.

جاء ذلك خلال اجتماع جمع وزير الرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي، والدكتور جاسم الياقوت، بحضور عدد من كبار القيادات بوزارة الرياضة المصرية، وفي مقدمتهم رئيس قطاع الشباب بالوزارة اللواء إسماعيل الفار، ووكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية الدكتور عمرو الحداد، ورئيس الاتحادات المصرية والعربية والأفريقية للثقافة الرياضية أشرف محمود، وعضو الاتحاد العام للصحفيين العرب جمال الياقوت.

من جانبه، أعرب الدكتور جاسم الياقوت عن شكره وتقديره لوزير الرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي، على حسن الاستقبال والاهتمام الذي أبداه تجاه المبادرة، وتقدير قيمتها وأهميتها العالمية، بعد فوزها بجائزة كتب السلام الدولية 2022.

وتم الاتفاق بين الجانبين على توقيع مذكرة تفاهم لتنفيذ المبادرة في مصر، بهدف نشر الرياضة والثقافة والتراث العربي، وتعزيز التواصل والتفاعل الثقافي بين الشباب العربي، وتعزيز قيم التسامح والسلام والتعاون بين الدول العربية.

وفي حديثة لـ«عكاظ»، أوضح الدكتور جاسم الياقوت أن مبادرة «كرتنا ثقافتنا» نبعت من المملكة العربية السعودية التي تحمل رسالة المحبة والسلام وفق رؤية 2030 وبرنامج جودة الحياة، وتسعى لإيجاد العيش الرغيد لكل من يقيم على أرض بلاد الحرمين من مواطنين ومقيمين، ونشر المحبة والسلام في جميع دول العالم.

وأضاف «المبادرة موجهة لجميع فئات المجتمع تهدف لمزج الأنشطة الاجتماعية والثقافية والعمل الإنساني تحت برامج الكرة، وهي مبادرة للمملكة والوطن العربي، ونحن انطلقنا بها إلى العالمية وحصلنا على جائزة كتب السلام على مستوى العالم تحت مظلة منظمة اليونسكو والأمم المتحدة».

وكان السفير السعودي لدى جمهورية مصر العربية أسامة نقلي، قد أعرب عن إعجابه بوجود الكتاب التوثيقي لمبادرة «كرتنا ثقافتنا» في الجناح السعودي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بعد فوز الكتاب بجائزة كتب السلام الدولية، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يعكس جهود المبادرة وفريق العمل في توثيق المبادرة الوطنية التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030 لتشجيع الرياضة وتحسين جودة الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى