اخبار السعودية

هيئة المنافسة تعاقب شركتين مخالفتين

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة، العقوبات المقررة على شركة بندة للتجزئة وشركة عتبة الباب لاتصالات وتقنية المعلومات لمخالفتهما نظام المنافسة بإتمام عملية التركز الاقتصادي من دون إبلاغ الهيئة.

وذكرت في بيان، أنه بناء على مهامها في إنقاذ نظام المنافسة و امتدادا لدورها في حماية المنافسة العادلة وتشجيعها ومكافحة الممارسات الاحتكارية و تحقيق الشفافية الإجراءات تود التوضيح أنه بناء على مؤشرات أولية لاحتمال قيام المنشأتين بمخالفة النظام ولائحته التنفيذية بإتمام صفقة استحواذ شركة بندة للتجزئة على شركة عتبة الباب للاتصالات وتقنية المعلومات دون إبلاغ الهيئة، وهو ما تحظره المادة السابعة من نظام المنافسة.

أصدر مجلس إدارة الهيئة قراره بالموافقة على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق وبعد جمع الادلة والمعلومات وإجراءات التحقيقات أحالت الهيئة الأمر إلى لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة.

وتابعت وبناء عليه أصدرت اللجنة قرارها بمعاقبة الشركتين لمخالفتها للمادة السابعة من النظام نصها” يجب على المنشآت الراغبة في المشاركة في عملية التركز إبلاغ الهيئة قبل 90 يوما على الأقل من إتمامها إن تجاوز إجمالي قيمة المبيعات السنوية للمنشآت الراغبة في المشاركة في التركز مبلغا تحدده اللائحة

وتضمن القرار، غرامة 400 ألف ريال على شركة بندة ومقلها على شركة عتبة بالباب مع نشر القرار على نفقتهما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى