اخبار السعودية

منع نقل البضائع من المنافذ الجوية براً إلا بترخيص أخبار السعودية

ألزمت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، شركات خدمة النقل البري المتخصصة في نقل البضائع من المنافذ الجوية عدم نقل البضائع الممنوعة، أو الخطرة أو المقيّدة التي يلزم لنقلها إلا بتصريح مسبق من الجهات المختصة.

وكشفت مسودة اشتراطات تقديم خدمة النقل البري ومستندات النقل بالعبور، التي اطلعت «عكاظ» على تفاصيلها، أن الاشتراطات الجديدة تسهم في خفض تكاليف التشغيل وزيادة التوسع في محطات النقل لشركات الطيران والشحن الجوي، من خلال استخدام الناقل البري المرخص لنقل البضائع من محطة إلى أخرى عوضاً عن الشحن بالطائرة. وحددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، شروط تقديم خدمة النقل البري للبضائع العابرة (ترانزيت) بالحصول على التراخيص المطلوبة من الهيئة العامة للطيران المدني في حال كان النقل بالعبور (ترانزيت) عن طريق أحد المنافذ الجوية، وتنقل البضائع العابرة (ترانزيت) داخل حاويات أو مستوعبات مغلقة بإحكام لا تسمح بالوصول إلى محتواها أو جزء منه دون ترك أثر ظاهر بحسب الاشتراطات التي تحددها الهيئة أو الجهات المختصة، وتكون واسطة النقل مطابقة للمواصفات الفنية والمعايير المحددة من الهيئة أو الجهات المختصة.

كما ألزمت الهيئة شركات النقل البري، للحصول على الترخيص، برخصة التخليص الجمركي الخاصة بالخدمة وفق الاشتراطات والضوابط المعتمدة لدى الهيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى