اخبار السعودية

مليونا زائر أنفقوا قرابة 4 مليارات في حائل خلال عام أخبار السعودية

كشف رئيس جمعية التنمية السياحية بمنطقة حائل ماجد الجبرين، أن منطقة حائل في نهاية 2022 استقبلت أكثر من مليوني زائر أنفقوا قرابة 4 مليارات ريال، مما ساهم في دفع عجلة الاقتصاد بالمنطقة.

جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية التي نظمتها جمعية الإعلام السياحي بحائل بعنوان «الإبل في الإعلام السياحي» ضمن الفعاليات المصاحبة لجادة الإبل التي اختُتمت يوم أمس.

واستضافت الجلسة مساعد الأمين لقطاع الإعلام والاتصال المؤسسي بأمانة حائل المهندس سعود آل علي، وأمين غرفة حائل عبدالعزيز الفاضل، ورئيس جمعية التنمية السياحية بمنطقة حائل ماجد الجبرين، وأدار الجلسة الزميل متعب العواد المشرف على مكتب «عكاظ» في منطقتي حائل والقصيم.

وأشاد آل علي بجهود أمانة منطقة حائل في تحسين المنظر العام والقضاء على التشوه البصري، وخلق فرص استثمارية في جودة الحياة، مؤكداً أن المواقع السياحية بحائل شملتها التنمية بالتعاون مع هيئة التراث ووزارة السياحة.

من جانبه، أوضح رئيس جمعية التنمية السياحية بمنطقة حائل ماجد الجبرين، أن منطقة حائل تزخر بالمواقع السياحية منذ القدم، وأن سياحتها ليست وليدة اليوم، لافتاً إلى أن مرور الرحالة والمستكشفين في المنطقة قديم الزمان وساهم في اكتشاف الممكنات السياحية بها.

وأضاف الجبرين، إن تطوير السياحة بحائل بدأ منذ أكثر من 20 عاما، حيث بدأت الشقق والفنادق في ازدياد، بحكم زيادة زوار المنطقة، الذين وصلوا في عام 2022 إلى أكثر من مليوني زائر.

من جهة أخرى، أكد أمين غرفة حائل عبد العزيز الفاضل، أن الغرفة شريك بالتنمية السياحية مع جميع الجهات ذات العلاقة، كوزارة الاستثمار ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ممثلة بأمانة منطقة حائل، وتسعى جاهدة لاستقطاب رجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال.

ونصح الفاضل شباب منطقة حائل بالتوجه للاستثمار بقطاع الإيواء وأنشطة السياحة ذات المخاطر المنخفضة والعائد المالي الكبير.

وأشار رئيس مجلس إدارة جمعية الإعلام السياحي بحائل عواد الطوالة، خلال مشاركته، إلى أن دور الجمعية سيظهر المواقع السياحية إعلامياً، فيما تهدف إلى المساهمة بالارتقاء بالفكر الإعلامي في المجتمع ودعم البحوث والدراسات الإستراتيجية والإعلامية الرقمية، والمساهمة في تبادل الخبرات والتجارب بين الإعلاميين، ودعم برامج العلاقات العامة والحملات التسويقية الإعلامية، وتأهيل القائمين على صناعة المحتوى الإعلامي السياحي الرقمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى