اخبار السعودية

مصر: إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية اليوم أخبار السعودية

تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر خلال مؤتمر صحفي عند الثانية من ظهر اليوم (الإثنين)، في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر (شرقي القاهرة)، المرشح الفائز في الانتخابات الرئاسية لمدة ستّ سنوات (2024 2030)، من بين المرشحين الأربعة وهم؛ عبدالفتاح السيسي، وفريد زهران، وعبد السند يمامة، وحازم عمر، وسط توقعات بفوز الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي ليبدأ ولايته الثالثة في الحكم حتى 2030.

ومن المقرر أن تعلن الهيئة عدد الأصوات الصحيحة والباطلة في الانتخابات، ونسبة الحضور والأعداد التي حصل عليها الفائز وباقي المرشحين، وفي حالة عدم حصول أي من المرشحين على الأغلبية المطلقة، تعاد الانتخابات مرة أخرى بعد سبعة أيام على الأقل بين المرشحين الحاصلين على أعلى نسبة من الأصوات، وتسمى انتخابات الإعادة.

وكانت الانتخابات الرئاسية المصرية قد استمرت داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام؛ 10، 11، 12 ديسمبر الجاري، وبعد إعلان النتيجة النهائية غداً تختص المحكمة الإدارية العليا بالفصل في الطعون على قرارات الهيئة في الانتخابات الرئاسية ونتائجها.

وتعد الانتخابات الرئاسية 2024 ثالث انتخابات تنافسية وتعددية بعد ثورة 30 يونيو 2013، التي يحق لـ67 مليون مواطن التصويت فيها، وأجريت الانتخابات الرئاسية في 11,631 لجنة فرعية، تحت إشراف قضائي كامل بلغ نحو 15 ألف قاضٍ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى