اخبار السعودية

«مسام»: نزع 1027 لغماً زرعها الحوثي في اليمن أخبار السعودية

نزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية «مسام» لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس 1027 لغماً زرعتها المليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن، منها 6 ألغام مضادة للأفراد، و203 ألغام مضادة للدبابات، و817 ذخيرة غير منفجرة، وعبوة ناسفة واحدة مبتكرة.

ونزع فريق «مسام» ذخيرة واحدة غير منفجرة في محافظة عدن، و3 ذخائر غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، و25 لغماً مضاداً للدبابات و18 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة. وفي محافظة مأرب تمكن فريق «مسام» من نزع عبوة ناسفة واحدة مبتكرة في مديرية حريب، ولغم واحد مضاد للدبابات في مديرية الوادي، و125 لغماً مضاداً للدبابات و450 ذخيرة غير منفجرة في مديرية مأرب، و6 ألغام مضادة للدبابات في مديرية رغوان.

وفي محافظة شبوة، نزع الفريق 4 ألغام مضادة للدبابات في مديرية عين، و6 ألغام مضادة للأفراد و23 لغماً مضاداً للدبابات و5 ذخائر غير منفجرة في مديرية عسيلان، و3 ذخائر غير منفجرة في مديرة الوازعية. كما تمكن الفريق في محافظة تعز من نزع 17 لغماً مضاداً للدبابات و185 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية مقبنة، ولغمين مضادين للدبابات و6 ذخائر غير منفجرة في مديرية موزع ليصبح بذلك عدد الألغام المنزوعة منذ بدء شهر مارس 1907 ألغام، فيما بلغ عدد الألغام التي نزعت منذ بداية مشروع «مسام» 391 ألفاً و613 لغماً زرعتها المليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى