اخبار السعودية

مدرسة تفصل معلماً نشر عبارات مشينة ضد جماهير نادٍ سعودي أخبار السعودية

أصدرت مدرسة أهلية بمنطقة الرياض، قراراً عاجلاً اليوم (السبت) بفصل معلم من (جنسية عربية) وإحالته للجهات المختصة لاستكمال التحقيقات اللازمة، بعد نشره من خلال حسابه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، عبارات مشينة وغير لائقة بحق جماهير أحد الأندية السعودية وأحد العاملين بالوسط الرياضي.

وقالت المدرسة في بيان رسمي لها إنها «تابعت ما تم تداوله في منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حول قيام أحد منسوبي المدارس المقيمين، من خلال حسابه الشخصي، بكتابة عبارات مشينة وغير لائقة بحق جماهير أحد الأندية السعودية وأحد العاملين بالوسط الرياضي، وانطلاقاً من رفضنا القاطع لمثل هذه السلوكيات والإساءات والتجاوزات الخطيرة، فقد بادرت إدارة المدارس صباح هذا اليوم بفصل الموظف من العمل، وإحالته للجهات الرسمية لاستكمال التحقيقات اللازمة بحقه».

وأكدت المدرسة في بيانها رفضها القاطع لكل تصرف ينافي القيم والأخلاق الإسلامية والوطنية، وأنها لن تتهاون في تطبيق النظام بحق كل من يتجاوز حدود ذلك.

من جهته أوضح المحامي عبدالله الكاسب لـ«عكاظ» أن «المادة 65» من نظام العمل بالفقرة الأولى بينت بأن يلتزم «العامل» بالآداب العامة، وعليه تم فصل المعلم بناءً على «المادة 80» من النظام ذاته.

وقال المحامي الكاسب: ستتم إحالة المعلم المسيء الى النيابة العامة، كونه خالف نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية التي جاءت في المادة السادسة في الفقرة الأولى من النظام.

وأشار الكاسب إلى أن المعلم المسيء تنتظره عقوبة بالسجن مده تصل إلى خمس سنوات وغرامة لا تزيد على 3 ملايين ريال، في حال أثبتت التحقيقات ارتكابه جريمة معلوماتية، وفقاً لتحقيقات النيابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى