اخبار المغرب

أمن طنجة ينهي نشاط مروجين للمخدرات بحي “المصلى” و”السواني” يستعملان كلابا مروضة لمقاومة الشرطة + صور +

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة في عمليتين أمنيتين، ليلتي الاثنين والثلاثاء 26 و 27 فبراير الجاري بكل من حي السواني وحي المصلى بطنجة، من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية وهما في حالة تلبس بتزويد زبناء لهم بمخدر الشيرا، وأيضا للاشتباه في تورطهما في حيازة وترويج المخدرات .

وأفاد مصدر أمني “اليوم24″، بأن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى تورط المشتبه فيهما في حيازة وترويج المخدرات عن طريق استغلال منزليهما في عمليات الترويج داخل الأحياء.

وأضاف المصدر ذاته بأن عمليات الإيقاف والتفتيش المنجزة بمنزليهما أسفرت عن حجز مخدرات ومحجوزات مهمة، فبحي السواني تم حجز 7 كيلوغرامات من مخدر الشيرا عبارة عن قطع مستطيلة وقطع صغيرة معدة للبيع، إضافة إلى مسحوق لمادة الشيرا في أكياس وميزان إلكتروني ومبلغ مالي حصيلة عمليات البيع وأكياس بلاستيكية لتغليف المخدرات، فضلا عن حجز هواتف نقالة.

وبحي المصلى تم حجز 760 غراما من مخدر الشيرا على شكل قطع كبيرة وقطع صغيرة معدة للبيع ومبلغ مالي مهم وسلاح أبيض متوسط الحجم ومجموعة من الأكياس البلاستيكية المستعملة لتغليف المخدرات، كما ضبط بداخل المنزل المذكور 03 كلاب مروضة من فصيلة “مالينوا”، يشتبه في حيازتها والاستعانة بها في التحريض ضد الأشخاص ومقاومة عناصر الشرطة.

وقد تم الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى