اخبار السعودية

ما أبرز تحديثات منصة «قوى»؟ أخبار السعودية

رصدت «عكاظ» قيام منصة «قوى» الخاصة بتسيير خدمات الأعمال، إطلاق العديد من الخدمات المستحدثة، بما ينعكس إيجاباً على المستفيدين من خدمات المنصة، إذ تم إطلاق أربع خدمات جديدة، تسهم في تسهيل عمل إدارة الموارد البشرية.

تأمين الحسابات

اعتمدت منصة «قوى» آلية مستحدثة لتأمين الحساب، عبر إضافة خانة للتحقق من الحساب بخطوتين؛ الأولى تتمثل في التحقق من البريد الإلكتروني، والثانية تختص بإعداد الأسئلة الخاصة بأمان الحساب، إذ تهدف الخطوة إلى «حماية بيانات العملاء، وإعادة ضبط كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني أو رقم الجوال قبل الدخول إلى المنصة».

وأعلنت المنصة ضرورة القيام بهذه الخطوة لمرة واحدة فقط، إذ لن يتمكن المستفيد من استخدام المنصة حتى يتم إكمال تلك العملية.

شهادة «الأجور»

يسّرت المنصة على المنشآت طباعة شهادة حماية الأجور، إذ سيتمكن مسؤولو النظام في منصة «قوى» من طباعة الشهادة عبر ثلاث خطوات بعد الدخول لحساب المنشأة واختيارها، إذ يتم الذهاب إلى معلومات المنشأة أو اختيار الخدمة، ثم الذهاب إلى الشهادات، واختيار شهادة «نظام حماية الأجور»، إضافة إلى إمكانية طباعة شهادة التوطين بنفس الخطوات السابقة واختيار شهادة التوطين.

التعريف بالراتب

أضافت «قوى» خدمة جديدة للمنشآت عبر حسابها، إذ ستتمكن المنشآت من اعتماد طلبات شهادات التعريف بالراتب المرسلة من الموظفين، التي تحتوي على معلومات أساسية حول راتبه ومدة عمله، إذ سيتمكن الموظفون من تقديم طلب للحصول على شهادة التعريف من خلال حسابهم الشخصي في المنصة.

وسيتمكن الأفراد من الحصول على تلك الشهادة عبر ثماني خطوات؛ «تسجيل الدخول في حسابهم بالمنصة، اختيار قائمة (الخدمات) مسار (الشهادات الوظيفية)، ثم التقدم بطلب الشهادة في أعلى يمين الصفحة، واختيار نوع الشهادة، واختيار المنشأة التي يريد الموظف استلام الشهادة منها ثم الخطوة التالية، مع تحديد الجهة التي تريد إرسال الطلب إليها مع كتابة اسمها، ثم اختيار (الخطوة التالية)، وتحديد نوع الشهادة للتعريف بالراتب، ثم مراجعة الملخص وإرسال الطلب».

معرفة حساب التوطين

ستتمكن المنشآت خلال الفترة القادمة من معرفة طريقة احتساب التوطين لديها في «نطاقات»، سواء كانت طريقة الاحتساب «فورية» أو «تراكمية كل 26 أسبوعاً»، إذ أطلقت المنصة خدمة تمكن المنشآت من معرفة ذلك عبر الدخول لحسابها، واختيار المنشأة، ثم من القائمة اليمنى اختيار معلومات المنشأة، ويتبعها اختيار «الموظفين».

وبيّنت المنصة أنه في حال كان مستوى نطاقات منخفضاً لمدة ثمانية أسابيع، سيتم احتساب التوطين على أساس متوسط 26 أسبوعاً.

أبرز تحديثات منصة «قوى»:

تأمين حساب المنصة

شهادة حماية الأجور

شهادة التعريف بالراتب

معرفة آلية احتساب التوطين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى