اخبار السعودية

«قوى» للمنشآت: ستُوقف خدماتكم في حال عدم توثيق نصف عقود العاملين أخبار السعودية

تبدأ منصة «قوى» إيقاف بعض الخدمات الإلكترونية عن المنشآت غير الملتزمة بتوثيق 50% من عقود العاملين في المرحلة الثانية؛ التي انتهت في الربع الثاني من العام الحالي 2023، وشملت أبرز تلك الخدمات الموقوفة (التأشيرات الفورية، نقل الخدمات، طلبات تغيير المهنة).. يأتي ذلك بعد قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلزام المنشآت بتوثيق عقود العاملين إلكترونياً عبر المنصة من خلال ثلاث مراحل.

واشترطت منصة «قوى» أن يتم توثيق عقود العاملين بنسبة 20% في الربع الأول، فيما سترتفع إلى 50% في الربع الثاني، أما الربع الثالث فستصعد إلى 80%.

وبينت «قوى» أن خطوات إنشاء العقد على منصة «قوى» تتضمن 9 خطوات مرتبة كالتالي: «تسجيل دخول حساب المنشأة، اختيار المنشأة، ثم الخدمات الإلكترونية، إنشاء عقد جديد، إدخال رمز التحقق المرسل للجوال، إدارة وتوثيق العقود، إدخال بيانات الموظف، إدخال تفاصيل العقد، رفع العقد».

وبدأت وزارة الموارد البشرية، أخيراً، نقل العديد من الخدمات إلى منصة «قوى»، وكان آخر برنامج «أجير» المختص في تنظيم العمل المؤقت وتيسير الوصول إلى القوى العاملة، إذ قام البرنامج بتوحيد الدخول إلى المنصة ببيانات منصة «قوى» نفسها، وتم اعتماد رقم الهوية والبريد الإلكتروني وكلمة المرور المسجلة في منصة «قوى».

وكانت منصة «مدد» المختصة بإيداع رواتب موظفي منشآت القطاع الخاص، اشترطت الدخول على المنصة للاستفادة من خدماتها برقم الجوال المسجل لمالك المنشأة في «أبشر» عند طلب إرسال رمز التحقق.

يذكر أن منصة «قوى» بدأت، العام الماضي، بتصحيح المهن للعاملين تحت مسميات «عامل، وعامل عادي»، دون دفع رسوم تغيير المهنة، إذ سيتمكن أصحاب المنشآت من تصحيح أوضاع مهنة العاملين لديهم إلى العديد من المهن المعتمدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى