منوعات

دراسة تكشف تأثير التمارين الصباحية على صحة العظام

كشفت دراسة صينية حديثة أن اتباع تمارين رياضية صباحًا تمدك بعظام أكثر قوة، مقارنة بالتمارين الرياضية في الليل، وذلك بحسب ما ذكره موقع newscientist.

وأجريت الدراسة في جامعة هواتشونغ للعلوم والتكنولوجيا بالتطبيق على الفئران، التي تم وضعها على جهاز المشي للتدريب يومياً، لمدة 4 أسابيع.

وأظهرت التجربة أن عظام الفخذ لدى الفئران التي مارست الرياضة بعد الاستيقاظ مباشرة أطول بنحو 3%، وأكثر سمكاً بنحو 25% من التي مارست الرياضة في وقت أقرب إلى موعد نومها.

ويشير ذلك إلى أن الحركة الصباحية قد تسرع من نمو العظام، وتساعد في الحفاظ على كتلة العظام.

وعلى الرغم من أن البشر يختلفون عن الفئران، اقترح الباحثون أنه بالنسبة للأشخاص، الذين يريدون تحسين فوائد ممارسة الرياضة للعظام، فإن هذه النتائج تشير إلى أن التمارين الصباحية قد تكون الأفضل.

ودعا الباحثون إلى التركيز أكثر على نوعية التمرين وليس فقط وقت ممارستها، حيث ثبت أن هذا له تأثير أكبر على صحة العظام. فالسباحة، على سبيل المثال، لا تجلب نفس القدر من الفائدة التي يجلبها الجري للعظام.

وتبدأ كتلة العظام في الانخفاض في منتصف العمر، لذا فإن التأثير الإيجابي للتمارين الرياضية، كما تشير إليه نتائج الدراسة، مثل الجري والقفز ورفع الأثقال، له أهمية في الوقاية من الكسور مع التقدم في العمر.

اقرأ أيضا:

هذا ما يفعله التوقف عن العلاقة الجنسية لعدة أشهر بجسمك.. مفاجأة

كيف تشتري أضحية سليمة ومناسبة؟.. 10 علامات تاخد بالك منها (فيديو)

4 فئات ممنوعة من إزالة الشعر بالليزر.. ما السبب؟

“مكانش هيتجوزني”.. قصة تريند “أنتيكا ويارا” بعد تصريحاتهما المثيرة للجدل

سعرها 4 ملايين دولار.. ما قصة أغلى بقرة في العالم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى