اخبار السعودية

«عكاظ» تفوز بجائزة «المحتوى» في التغطيات الوطنية أخبار السعودية

توّج أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، صحيفة «عكاظ» بجائزة صناعة المحتوى في نسختها الثالثة لفرع التغطية الإعلامية المميزة للفعاليات الوطنية، تسلّمها المدير العام لمؤسسة «عكاظ» للصحافة والنشر عبدالله الحسون. وجاء التتويج استمراراً لتميز الصحيفة ونجاحاتها في التفاعل مع كافة الأنشطة والفعاليات بمختلف جوانبها، متمسكة في تغطياتها بأخلاقيات المهنة وفنون صناعة المحتوى عبر فرقها الصحفية المنتشرة في كافة المناطق السعودية. وتوّجت الصحيفة مسيرتها #عكاظ_أولاً، بحزمة من التحديثات الإلكترونية متعددة الوسائط والإعلام الرقمي.

وبحصولها على التميز والأولية في صناعة المحتوى، تسجل الصحيفة هدفاً جديداً في سلسلة جوائزها، إذ فازت «عكاظ» الأسبوع الماضي بجائزتين في المنتدى السعودي للإعلام في مسارَي «الحوار الصحفي» و«المقال الصحفي»، كما تصدّرت «عكاظ» الصحف والمواقع الإخبارية الأكثر زيارة وانتشاراً في العالم العربي طبقاً لتصنيف «فوربس» للمواقع الأعلى قراءة وتصفحاً في منطقتَي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأعلن تطبيق «نبض» أن «عكاظ» هي الأكثر متابعة في السعودية بأكثر من 7.17 مليون متابع.

وسبق ذلك حصولها على جائزة «تحدي الابتكار» من مبادرة أخبار قوقل –Google News Initiative، التي أطلقتها «قوقل» لتمكين أهم مؤسسات الأخبار والنشر في العالم من طرح الأفكار الجديدة في قطاع الأخبار، فضلاً عن حصولها على جائزة أفضل تغطية لمواسم الحج مرات متتالية، إلى جانب تحقيقها عدداً من الجوائز المحلية والإقليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى