اخبار السعودية

عسير: تكريم 127 مبدعا ومبدعة.. والدكتورة أمل الأحمري: صنع مستقبل حافل بالثقافة والفنون أخبار السعودية

شهد مسرح الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير تكريم 127 طالبا وطالبة من تعليم المنطقة في الحفل الذي نظمته وزارة الثقافة بالشراكة مع وزارة التعليم.

وأوضح المساعد للشؤون التعليمية الدكتور سعيد آل ربيع أن المسابقة تضمنت 6 مسارات ثقافية شملت الأدب، والفنون البصرية، والتراث، والمسرح، والأفلام القصيرة، والموسيقى، لافتا إلى أن الإدارة تسعى إلى دعم وتوجيه شغف الطلاب والطالبات لممارسة مختلف المجالات الثقافية والفنية: لتحقيق الاستثمار الأمثل لطاقات الطلاب والطالبات.

ولفتت مدير المشاريع بوزارة الثقافة مرام ناظر إلى أن مسابقة المهارات الثقافية هي مسابقة وطنية أطلقتها وزارة الثقافة بالشراكة مع وزارة التعليم وتعد الأولى من نوعها في المملكة، مشيرة إلى أنها تهدف إلى اكتشاف وتطوير مهارات الطلاب والطالبات في المجالات الثقافية والفنية، والمحافظة على إرث المملكة الثقافي ورفع الوعي به.

من جانبها، أشارت المساعدة للشؤون التعليمية بتعليم المنطقة الدكتورة أمل الأحمري إلى أن المسابقة تأتي لدعم الأجيال الناشئة على الإبداع والتميز والمشاركة في صنع مستقبل حافل بالثقافة والفنون عبر اكتشاف القدرات وتنميتها ودعمها، مثمنة دور إدارتي النشاط الطلابي (بنين وبنات) في تنفيذ المسابقة بتعليم المنطقة.

وجرى خلال الحفل تكريم منسق المسابقة بتعليم عسير (بنين) سليمان الحفظي، ومنسقة المسابقة (بنات) أمل قزان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى