اخبار السعودية

شرقاً وغرباً..عرّاب «الرؤية» يتصدر الاستطلاعات أخبار السعودية

جاء اختيار ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان «القائد العربي الأكثر تأثيراً» على خلفية عوامل مهمة وضعته في الصدارة؛ فهو القائد الملهم صاحب القدرات الاستثنائية في توظيف الإمكانات لخدمة الإنسان في المكان المناسب والزمن القياسي، وهو على ثقة من النجاح.. إنه القائد الذي صاغ وجدان مواطنيه فآمنوا بما يفعل، تحمّل المسؤولية بعناية واقتدار، وتعامل مع الأحداث بحكمة ومراعاة مصالح وطنه، وتصرّف في الأوقات العصيبة بما يمليه الواجب، وبأنسب الحلول وأنجع الوسائل، يجيد التواصل مع الآخرين والإصغاء إليهم، إضافة لمراعاة واقع ومقتضى الحال، ويأخذ في الاعتبار مآلات الأمور، ويتيح الفرص، ويمنح الثقة لفريقه؛ ما يضمن الظروف المثالية، ويوفّر البيئة النموذجية لتطوير الإنتاجية.

إن فوز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بلقب «الشخصية القيادية العربية الأكثر تأثيراً عام 2023» جاء في سلسلة نجاحاته المتعددة في مختلف الاستطلاعات الدولية والإقليمية؛ اعترافاً بمواقفه ومبادراته، وتأكيداً بأن السعودية هي قلب الأمة النابض ومنبع الخير والعطاء، وجاء الاختيار تجسيداً لمواقف المملكة في كل الملفات العربية والإسلامية.

• في ديسمبر 2021، أعلن مركز الأبحاث الأسترالي (Lowy Institute) الأمير محمد بن سلمان الشخصية الأعلى شعبية بين زعماء العالم في إندونيسيا؛ وطبقاً لنتائج الاستطلاع التي أعلنها الموقع الإلكتروني لمركز الأبحاث ونشرتها شبكة (CNN Indonesia)، فإن شعبية ولي العهد في إندونيسيا التي يقطنها 257 مليون نسمة وتُعد رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان تتفوق على شعبية رئيس الولايات المتحدة الأمريكية والرئيس الروسي والرئيس الصيني، وحظي الأمير محمد بن سلمان بثقة 57% من المشاركين في الاستطلاع من الإندونيسيين.

• في 2017، اختارت (مجلة التايم) الأمريكية ولي العهد الشخصية العالمية الأكثر تأثيراً. وفي العام ذاته اختارته وكالة (بلومبيرغ) ضمن (قائمة الـ50) الخاصة بأكثر 50 شخصية في مجال الاقتصاد والسياسة والثقافة والتكنولوجيا، ممن تَرَكُوا أثراً على مسار التجارة بالعالم.

• في عام 2018، اختار الشباب العربي الأمير محمد بن سلمان الشخصية الأكثر تأثيراً، في استطلاع شمل آراء الشباب والشابات في 16 دولة في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا. وأظهر استطلاع (أصداء بيرسون مارستيلر) السنوي العاشر لرأي الشباب العربي 2018، أن إصلاحات ولي العهد كانت وراء اختياره شخصية «مُلهمة للشباب العربي».

• حصل الأمير محمد بن سلمان على لقب الشخصية العربية الأبرز لعام 2021؛ وفق استطلاع رأي أجراه موقع (RT الروسي). وفي العام ذاته، أيضاً منحت جامعة الدول العربية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان شهادة (درع العمل التنموي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى