اخبار السعودية

ريما بنت بندر: برنامج «المرأة في الدفاع» منصة مميزة لتعزيز نجاحات السعوديات أخبار السعودية

تشارك سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، ببرنامج المرأة في الدفاع، الذي يأتي ضمن برنامج معرض الدفاع العالمي في نسخته الثانية، والذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين مطلع فبراير المقبل، ويهدف إلى تعزيز وتمكين مشاركة المرأة والاحتفاء بدورها في هذا المجال.

وأوضحت الأميرة ريما، التي ترأس البرنامج، أن المملكة تولي اهتماماً كبيراً بتعزيز ودعم عمل المرأة في القطاعات كافة ومن ضمنها قطاعات الدفاع والأمن، مشيرة إلى أن من أهداف رؤية 2030 تمكين المرأة وتسريع اندماجها في مجالات كثيرة داخل سوق العمل السعودية، وأسهمت هذه التوجهات في الوصول إلى العديد من النماذج الناجحة لعمل المرأة وتفوقها على مختلف الأصعدة.

وأشارت الأميرة ريما، إلى أن هذه البرامج تعمل على إيجاد زخم عالمي يعكس اهتمام حكومة المملكة بنواحي تمكين وتعزيز مشاركة المرأة، وأن برنامج «المرأة في الدفاع» يتيح منصة مميزة تعزز فرص الإضافة إلى ذلك النجاح.

يشار إلى أن البرنامج يستضيف مديرات تنفيذيات وقيادات نسائية من مختلف دول العالم، لإبراز إنجازات المرأة، ومناقشة التحديات المستمرة، ومعرفة كيفية مساهمتها في قطاع الدفاع على مستوى العالم عبر سلسلة من الندوات وجلسات النقاش، إذ سيشكل دور المرأة في الدفاع موضوعاً رئيسياً في جلسات نقاش اليوم الرابع من المعرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى