اخبار السعودية

رئيس ديوان المظالم يستقبل رئيس مجلس الدولة المصري أخبار السعودية

استقبل رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الدكتور خالد بن محمد اليوسف في مقر ديوان المظالم بالرياض اليوم، رئيس مجلس الدولة المصري المستشار عادل عزب.

وأكد رئيس ديوان المظالم في مستهل الاستقبال متانة العلاقة بين الصرحين القضائيين في البلدين الشقيقين التي تأتي امتداداً لما يربط البلدين من علاقات الصداقة والتعاون، وما تبلورت عنه مذكرة التفاهم الموقعة بين ديوان المظالم ومجلس الدولة المصري من نجاحات في تبادل الخبرات، وإثراء مسارات القضاء الإداري في البلدين.

وقد جرى خلال الاستقبال تقديم عرض مرئي عن القضاء الإداري في المملكة ومستجداته التنظيمية والخدمية، وما تم استثماره من تقنيات ورقمية في تطوير وتحديث الخدمات، وتطلعاته المستقبلية في استخدام الذكاء الاصطناعي؛ لتيسير إجراءات التقاضي وتقليص أمده في ظل دعم القيادة الحكيمة.

كما تمّت مناقشة عدد من الموضوعات ذات العلاقة التي تهدف إلى نقل الخبرات والتجارب بما يخدم المصالح المشتركة، إضافة إلى ما تم بحثه مع وفد مجلس الدولة المصري المرافق لمعاليه عن سبل تفعيل مذكرة التفاهم بين الطرفين وآليات تعزيز بنودها.

ومن المقرر أن يقوم رئيس مجلس الدولة المصري بزيارة المحكمة الإدارية العليا ومحكمة التنفيذ الإدارية، والاطلاع من قرب على آليات ومراحل القضاء الإداري في المملكة وما تمتلكه من منصات وخدمات رقمية وكوادر ومقومات تشغيلية.

ويحتفظ ديوان المظالم بقائمة من العلاقات التشاركية مع العديد من المنظمات الدولية، ويحرص من خلالها على تبادل الخبرات والاستشارات حول القضاء الإداري ومستجداته محلياً ودولياً، وتعزيز جهوده الرائدة لتجويد وإنجاز أعمال القضاء الإداري في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى