اخبار السعودية

رئيس جامعة المهرة لـ«عكاظ»: نعمل على التطوير لتحقيق الريادة أخبار السعودية

ثمن رئيس جامعة المهرة الدكتور أنور كلشات المهري في تصريح خاص إلى «عكاظ» الاهتمام الكبير الذي يوليه رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي لمحافظة المهرة، الذي يتضح جليا من خلال زيارته للمحافظة وإطلاق العديد من المشاريع الحيوية والمهمة التي سوف تدفع بمسيرة تطور المحافظة وتعزز من حضورها ودورها الريادي في تقديم النموذج المشرق لمشروع الدولة المؤسسية، معربا عن تقديره لرئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وقيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة بقيادة محافظ المحافظة في تقديم الدعم اللازم لجامعة المهرة التي تأسست بقرار من رئيس مجلس القيادة في وقت مبكر من توليه قيادة المجلس، وقال: لقد نقلنا للرئيس خلال الاجتماع به شكرنا وتقديرنا للقرار التأريخي بإنشاء الجامعة التي تعتبر حلما تحقق لأبناء المحافظة في ظل قيادته للبلد التي أثمرت بالعديد من الإنجازات التي تعد جامعة المهرة من ضمنها، مثمنا دعم ومساندة محافظ المحافظة محمد علي ياسر لجامعة المهرة للقيام بدورها التعليمي المهم والنهوض بواجباتها.

وقال رئيس جامعة المهرة الدكتور أنور كلشات: لقد وضعنا فخامة الرئيس خلال الاجتماع أمام صورة متكاملة عن الجامعة والأعمال المنجزة خلال الفترة الماضية من استكمال الهيكل الإداري للجامعة وإعادة هيكلة كلياتها وتوزيع العاملين فيها وتوسعتها إلى خمس كليات إضافة الى ضم مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث وإنشاء مركز التطوير الأكاديمي والعمل على ضمان الجودة التعليمية والاهتمام بمركز التدريب والتأهيل.

ووضعنا الرئيس أمام خططنا المستقبلية والخطوات المتخذة بشأن فتح تخصصات جديدة تلبي احتياجات سوق العمل، وتحدثنا معه عن البرامج والتخصصات الحالية في الجامعة وسير عملية القبول والتسجيل.

وقال كلشات في معرض حديثه لصحيفة «عكاظ»: لقد لمسنا من خلال اللقاء بفخامة الرئيس الاهتمام الكبير بالدفع بمسيرة الجامعة للأمام لتكون قادرة على القيام بمهماتها في إيجاد مخرجات تعليمية تلبي احتياجات البلد بالتخصصات المطلوبة، منوها إلى أن حديث الرئيس رشاد العليمي أكد أهمية التعليم ودور الجامعة في رفع الوعي وتنمية المجتمع، وبدا واضحا أن فخامته يولي جامعة المهرة التي أنشئت بموجب قرار فخامته اهتماما خاصا.

وتلقينا توجيهات فخامته لقيادة الجامعة الرامية لمتابعة ومواصلة التطور والتأكيد على مواصلة دعمه للجامعة لفتح التخصصات النادرة والمطلوبة في سوق العمل.

وقال رئيس جامعة المهرة: إن فخامة رئيس مجلس القيادة أكد لنا على الوقوف إلى جانب قيادة الجامعة بما يجعل منها جامعة متميزة إداريا وأكاديميا وتضطلع بدورها التوعوي في توعية المجتمع وإخراج الكوادر المؤهلة التي تستفيد منها البلد ويستوعبها سوق العمل مستقبلا.

هذا وكان قد اطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من رئيس جامعة المهرة وعمداء ورؤساء الأقسام في الكلية على التطور الذي شهدته الجامعة الناشئة خلال الفترة الماضية، والتدخلات الحكومية المطلوبة للوفاء بمهماتها الأكاديمية في مختلف التخصصات.

وفي اللقاء، أشاد فخامة الرئيس بالنجاحات التي حققتها جامعة المهرة خلال فترة وجيزة من إنشائها، مشدداً على أهمية تركيز الجامعة على التخصصات النوعية، واستقطاب أفضل الكفاءات المبدعة أكاديمياً وإدارياً القادرة على العطاء في ظل ظروف الحرب التي فرضتها المليشيات الحوثية.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي حرص المجلس والحكومة على تعزيز دور المؤسسات الأكاديمية في معركة الوعي إلى جانب الدولة العصرية التي تلبي تطلعات جميع اليمنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى