اخبار السعودية

دمج مركز الملك عبدالله للسياسات اللغوية بمجمع الملك سلمان العالمي أخبار السعودية

أقر مجلس الوزراء خلال الجلسة؛ التي عقدها المجلس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في الرياض، في 11 رجب 1445هـ الموافق 23 يناير 2024م، دمج مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للتخطيط والسياسات اللغوية في مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية وإلغاء تنظيم المركز.

وأكد القرار، دمج مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للتخطيط والسياسات اللغوية في (مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية)، وإلغاء تنظيم المركز الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (170)، ونقل اختصاص التخطيط والسياسات اللغوية إلى المجمع.

ووفق القرار، يحل مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية محل (مركز الملك عبدالله بن عبد العزيز للتخطيط والسياسات اللغوية) في جميع ما له من مسؤوليات وصلاحيات وحقوق والتزامات ونحوها؛ محلية كانت أم دولية. وشدد القرار على إحلال عبارة مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية محل عبارة (مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للتخطيط والسياسات اللغوية)، وإحلال كلمة (المجمع) محل كلمة (المركز) أينما وردت في الأنظمة والتنظيمات والأوامر والمراسيم الملكية والقرارات واللوائح.

وتضمّن القرار، نقل موظفي مركز الملك عبدالله بن عبد العزيز للتخطيط والسياسات اللغوية ووظائفه الشاغرة والمشغولة، وممتلكاته، ووثائقه، واعتماداته، ودراساته، ومبادراته، إلى مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية.

ونصَّ على تشكيل لجنة فنية في مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية بعضوية ممثلين من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ووزارة المالية، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ومركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للتخطيط والسياسات اللغوية، لاتخاذ ما يلزم لتنفيذ القرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى