اخبار السعودية

خلال مؤتمر صحفي مع بوتين.. محمد بن زايد: الإمارات وروسيا تجمعهما علاقات تاريخية أخبار السعودية

قال رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إن الإمارات وروسيا تجمعهما علاقات تاريخية شهدت تطوراً خلال السنوات الماضية في المجالات كافّة. وثمن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم (الأربعاء)، دور الرئيس الروسي في تقوية العلاقات بين البلدين. وأضاف: يسعدنا مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية مع روسيا وتوسيع مجالات التعاون لمزيد من النمو والتطور خلال الفترة القادمة.

من جهته، أفاد الرئيس الروسي بأن دولة الإمارات تساهم مساهمة كبيرة في الأمور السياسية الدولية بصفتها العضو غير الدائم في مجلس الأمن. وقال ناقشت مع رئيس دولة الإمارات الأحداث الإقليمية والدولية وعلى رأسها الصراع في غزة.

ووصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أبوظبي في المحطة الأولى من زيارة عمل تشمل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، استقبل رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين الذي يقوم بزيارة دولة إلى الإمارات.

وجرت للرئيس الروسي مراسم استقبال رسمية لدى وصول موكبه إلى قصر الوطن في العاصمة أبوظبي، فيما رافق موكبه ثلة من الفرسان على صهوات الخيول العربية.

واصطحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرئيس الروسي إلى منصة الشرف وعزف السلام الوطني لالإمارات وروسيا الاتحادية، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيباً بالزيارة.

وكان الكرملين، أفاد بأن الرئيس الروسي سيتناول النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، فضلاً عن قضية إنتاج النفط في إطار تحالف أوبك+» الذي تنتمي إليه روسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى