اخبار السعودية

خطوات الاستعلام عن نزول حساب المواطن الدفعة 78.. وتوضيح من البرنامج بشأن نقص الدفعة

أودع حساب المواطن اليوم الخميس الدفعة 78 من الدعم عن شهر مايو 2024 في حسابات المستفيدين، منذ بدء الساعات الأولى من اليوم، ويمكن للمستفيدين الاستعلام عن نزول حساب المواطن الآن من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج أو التطبيق الإلكتروني.

حساب المواطن

وأعلن برنامج حساب المواطن، إيداع الدعم المخصص لشهر مايو “شاملاً الدعم الإضافي” للمستفيدين المكتملة طلباتهم، موضحا الصرف سيستمر حتى نهاية اليوم الخميس، ويمكن للمستفيدين معرفة مبلغ الاستحقاق عبر تطبيق البرنامج.

بدأ قبل قليل إيداع الدعم المخصص لشهر مايو “شاملاً الدعم الإضافي” للمستفيدين المكتملة طلباتهم في برنامج ⁧#حساب_المواطن⁩ وسيستمر حتى نهاية اليوم الخميس بإذن الله، ويمكنك معرفة مبلغ استحقاقك عبر تطبيق البرنامج.. pic.twitter.com/rOX958NUYT

— حساب المواطن (@citizenaccount) May 8, 2024

ويتاح الاستعلام عن نزول حساب المواطن الدعم المخصص لشهر مايو 2024، من خلال الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول إلى حساب المواطن من البوابة الإلكترونية من هنا أو التطبيق.

  • التوجه إلى حساب المستفيد

  • اختيار الدفعات المالية

ستظهر حالة الدفعة، وإن كانت مدفوعة، فهذا يعني إيداع الدعم في حساب المستفيد، أما في حالة ظهور حالة الدفعة تحت الإجراء للصرف فهذا يعني أنه سيتم إيداعها خلال اليوم.

حالة الدفعة لا يوجد

وأوضح حساب المواطن أن ظهور ‏‎حالة الدفعة (لا يوجد) تعني بأن إجمالي دخل المستفيد والتابعين (في حال وجود تابعين) تجاوز الحد المانع للدعم، حيث تختلف قيمة الدعم من أسرة إلى أخرى بناء على تركيبتها ومجموع دخلها.

وقال البرنامج إنه يمكن استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط من هنا، لمعرفة قيمة الدعم التقديرية.

أسباب نقص حساب المواطن

وعن أسباب نقص حساب المواطن، أوضح البرنامج أنه يمكن للمستفيد الإطلاع على سبب نقص الدفعة لديه من خلال حسابك عن طريق (الدفعات المالية).

وأشار إلى أنه يختلف الحد المانع ما بين الأسر بناءً على تركيبة الأسرة وإجمالي دخلها بما لا يتجاوز مبلغ 20,000 ريال، حيث يختلف الحد المانع ما بين الفرد المستقل والأسر بناءً على عدد أفراد الأسرة وأعمارهم وإجمالي دخلها بما لا يتجاوز مبلغ 20,000 ريال.

أكد البرنامج أن الحد المانع من الدعم، هو الحد الذي إذا تجاوزه إجمالي دخل الأسرة تصبح الأسرة غير مستحقة للدعم، حيث يمكن معرفة قيمة الاستحقاق والحد المانع لفرد باستخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى