اخبار السعودية

تعز تنظم «معرض صور» يبرز حجم الدمار في 9 سنوات من الحرب والحصار أخبار السعودية

بالتزامن مع مرور 3000 يوم من الحصار على مدينة تعز اليمنية من قبل المليشيات الحوثية في أطول حصار على مر التاريخ، نفذ ناشطون في مدينة تعز معرض صور لإبراز الجرائم المرتكبة بحق المدنيين في المحافظة المحاصرة للعام التاسع تواليا.

وأقيم المعرض ضمن فعاليات أسبوع التوثيق لذاكرة المدينة في حي الجحميلة، أحد أكبر الأحياء التي شهدت دمارا واسعا بسبب الحرب الحوثية.

وأبرز المعرض جانبا من الصور التي وثقت بعض الجرائم المرتكبة بحق المواطنين في المدينة المحاصرة والآثار الناجمة عن أسوأ حصار حوّل المدينة إلى سجن كبير وحياة الناس إلى جحيم لا يطاق، متناولا حجم الدمار الكبير الذي طال البنية التحتية للمدينة ومنازل المواطنين التي تعرضت إلى دمار كبير.

وتشهد مدينة تعز، منذ الخميس، فعاليات أسبوع التوثيق لذاكرة المدينة بمناسبة مرور 3000 يوم على حصار المحافظة من قبل المليشيا الحوثية.

واستهل هذه الفعالية محافظ المحافظة نبيل شمسان في عقد مؤتمر صحفي تطرق فيه لآثار الحصار وحجم الدمار والمعاناة التي تعيشها المدينة.

ويبقى حجم الدمار الذي حل بالمدينة شاهدا على واحدة من أفظع الجرائم التي مرت عبر التاريخ بحق مدينة اتسمت بالطابع المدني والسلمي واحتضنت الثقافة والمثقفين وعرفت بعاصمة الثقافة في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى