اخبار الكويت

فرنسا تحتفل بيوم الباستيل بعرض عسكري في الشانزليزيه

احتفلت فرنسا اليوم الجمعة بعيدها الوطني (يوم الباستيل) بعرض عسكري في جادة (الشانزليزيه) وسط مخاوف من تجدد اعمال الشغب.
وانطلق العرض العسكري من قوس النصر أول جادة (الشانزليزيه) متجها إلى المنصة الرئيسية في ميدان (كونكورد) وسط إجراءات امنية مشددة حيث كان يقف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وأعضاء حكومته وضيف الشرف رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بالإضافة إلى العديد من كبار الضيوف.
ومن جانبها قالت محطة (بي اف ام) الاخبارية ان ماكرون منح ضيفه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي يشارك احتفالات (يوم الباستيل) وسام جوقة الشرف من رتبة الصليب الأكبر.
ونقلت عن (الاليزيه) القول ان هذا الوسام بمثابة “تحية” لدور رئيس الوزراء الهندي في علاقة الصداقة والثقة الممتازة بين البلدين الذين يحتفلان العام الجاري بالذكرى ال25 لشراكتهما الاستراتيجية.
وافتتح العرض 240 عنصرا من القوات المسلحة الهندية بالإضافة الى ثلاث طائرات (رافال) هندية في العرض الجوي.
وشارك في العرض العسكري هذه السنة نحو 6500 شخص من بينهم 5100 سيرا على الأقدام الى جانب أكثر من 60 طائرة بينها طائرات اجنبية و28 مروحية و157 الية و62 دراجة نارية برفقة 200 حصان من الحرس الجمهوري.
واعلنت وزارة الداخلية الفرنسية في وقت سابق انها حشدت 45 ألف شرطي ودركي بالإضافة الى وحدات خاصة ومروحيات ومسيرات وعربات مدرعة في جميع أنحاء فرنسا بسبب مخاوف من تجدد أعمال الشغب فيما اعلن (الإليزيه) أن ماكرون لن يلقي خطابا بهذه المناسبة في المنصة كما جرت العادة.

شاهد أيضاً

دعت وزارة الداخلية مجددا الجميع إلى ضرورة الانتباه وعدم التعامل مع الرسائل الوهمية أو المواقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى