اخبار السعودية

الهلال في «اليابان» يعود بـ «أمان» أخبار السعودية

«اليوم يومك يا بطل.. نبغاك تعود للوطن وأنت المركز الأول» التاريخ والكفة تميلان لممثل الوطن نادي الهلال خلال مبارياته التي يخوضها في الأراضي اليابانية، إذ سبق أن لعب 3 مواجهات نهائية، كانت بدايتها عندما التقى مضيفه شيميزو إس بولس ضمن ذهاب السوبر الآسيوي عام 2000، حينها انتصر بنتيجة 21، وقد أقيم اللقاء على استاد نيهوندايرا.

وفي عام 2017 العام الحزين على عشاق الأزرق، واجه نادي أوراوا ضمن نهائي إياب دوري أبطال آسيا وخسر حينها بهدف دون مقابل على استاد سايتاما، فهناك من يظن أن الهلال ينسى الثأر ولا يسترده ولو بعد حين، ففي عام 2019 ارتدى نجوم الزعيم دور الممثل المصري محمد رمضان في مسلسله الأخير (جعفر العمدة) وكسب أوراوا ضمن إياب نهائي آسيا بهدفين دون مقابل ليتوج الأزرق باللقب. بالمجمل مواجهات الهلال أمام الفرق اليابانية 10، كسب خمساً وتعادل ثلاث مرات وخسر مواجهتين.

واجههم 10 مرات

في الجانب الآخر، سبق للأحمر الياباني أن التقى مع الأندية العربية في 10 مواجهات؛ خمس أمام الهلال، والباقية توزعت أمام القادسية الكويتي مرتين، والنجم الساحلي التونسي والجزيرة الإماراتي، والوداد المغربي، نجح في كسب ثلاث مباريات كانت أمام «القادسية والهلال والوداد»، فيما خسر أربع مباريات، وتعادل في ثلاث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى