اخبار السعودية

«النقل»: 5 آلاف ريال غرامة نقل الركاب بلا ترخيص أخبار السعودية

أكدت الهيئة العامة للنقل فرض غرامة مالية قدرها 5 آلاف ريال، على الناقل غير المرخص، عند ممارسة نشاط نقل الركاب دون ترخيص.

وأشارت إلى أن التعامل مع الناقل النظامي يضمن للمسافر تجربة نقل تمتاز بالأمان والتنوع في الخدمات وفقاً لأعلى معايير السلامة والجودة، داعية الناقلين إلى الانضمام إلى إحدى الشركات المرخصة والاستفادة من الحوافز وبرامج الدعم المقدمة.

وأطلقت الهيئة حملة توعوية مشتركة بالتعاون مع وزارة الداخلية وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، والنيابة العامة والهيئة العامة للطيران المدني، وشركة مطارات القابضة تحت شعار «لا تركب مع غير المرخص»؛ لإثراء تجربة المسافرين مع الناقل النظامي.

وشددت، على أهمية التزام الشركات المرخصة بتوفير خدمات متعددة، كوسائل الدفع الإلكترونية وإمكانية تتبع الرحلة بشكل مباشر، ما يسهم في رفع مستوى الراحة والأمان للمسافرين، لافتة إلى أن مطارات المملكة تقدم مجموعة واسعة من خيارات التنقل لتلبية احتياجات المسافرين، عبر نحو ألفي سيارة أجرة، وأكثر من 55 مكتباً لتأجير السيارات، وحافلات النقل العام الترددية، وتطبيقات نقل الركاب المرخصة إضافة إلى قطار الحرمين السريع في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وبينت، أن توفير خدمات نقل ذات جودة عالية في المطارات يعد عاملاً أساسياً في تحسين تجربة المسافرين، مما يمكنهم من الوصول إلى وجهاتهم بكل يسر وسهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى