اخبار السعودية

«السوق المالية» تطلق الدفعة الـ 13 من برنامج «تأهيل الخريجين المتفوقين» أخبار السعودية

أطلقت هيئة السوق المالية برنامج «تأهيل الخريجين المتفوقين» في دفعته الـ13 (20242025)، الذي يأتي بهدف تطوير قدرات جيل واعد من الكفاءات الوطنية المتميزة، وتمكين قدرات شابة تميزت في تحصيلها العلمي، وتمكينهم من اكتساب المهارات اللازمة للمشاركة في تنمية وتطوير قطاع الأوراق المالية بما يعزز من فرص حصولهم على الوظائف المناسبة في قطاع السوق المالية.

ويستمر البرنامج 12 شهراً من التدريب العلمي المقترن بالممارسة العملية، لإكساب الملتحقين فيه المعرفة اللازمة والخبرات المطلوبة عن الأنظمة واللوائح وإجراءات العمل ذات العلاقة في مجال السوق المالية، وإتاحة التطبيق العملي للدور التشريعي والرقابي للهيئة، وارتباطها بالجهات الأخرى ذات العلاقة في مجال السوق المالية، كما يتيح البرنامج للمتدربين فرصة الالتحاق ببرامج الإعداد للشهادات المهنية والاختبارات الخاصة بها، إضافة إلى تنمية المهارات الوظيفية للمتدربين.

من جهته أكد وكيل الهيئة للموارد المؤسسية مروان بن عبدالعزيز السديس، أن برنامج تأهيل الخريجين المتفوقين يكتسب أهميته من كونه جاذباً للكفاءات الوطنية المتميزة في تحصيلها العلمي والأكاديمي، ومنبعاً للطاقات البشرية الواعدة التي من شأنها أن تلبّي احتياجات القطاع الأوراق المالية، ويرفع من جودة أدائه وخدماته المقدّمة، خصوصاً أنه يستهدف المتفوقين من الخريجين في درجتي البكالوريوس والماجستير في تخصصات محددة بحسب احتياجات سوق العمل في القطاع المالي، لتنمية المعارف والمهارات المهنية للطلاب في مجالات السوق المالية وأنشطتها.

وأوضح السديس أن الدفعات الثلاث الماضية شهدت تدريب 118 متدرباً ومتدربة، ولا تزال البرامج التدريبية للدفعتين الـ11 والـ12 مستمرّة حتى الآن وتضم 66 متدرباً ومتدربة.

وبين أن البرنامج في دفعته الحالية يشتمل على أربعة مسارات تدريبية هي المالية، القانون، المحاسبة، ومسار الإدارة، مشيراً إلى أن فترة استقبال طلبات الالتحاق بالبرنامج التي انطلقت أمس ​ستستمر حتى 23 من مارس الجاري، وسيتم إجراء المقابلات الشخصية خلال الفترة من 21 أبريل المقبل وحتى 9 مايو 2024، على أن يتم إعلان النتائج في 19 مايو المقبل، تمهيداً لانطلاق البرنامج في الثاني من يونيو 2024.

وأضاف أن البرنامج يقدم العديد من المزايا الوظيفية للملتحقين فيه من أهمها مكافأة شهرية بقيمة 12 ألفاً لحملة البكالوريوس، و14.5 ألف لحملة الماجستير، وتأميناً طبياً للمتدرب وأفراد أسرته (الزوجـ/ـة والأبناء)، إلى جانب إجازة سنوية مدفوعة الأجر لمدة 21 يوماً، وكذلك برامج تدريبية داخل الهيئة وخارجها، ما يعزز من مستوى التطوير الشخصي والمهني له، ويمنحه الفرصة الأكبر لاكتساب الخبرات المميزة في مجال السوق المالية.

وشدد السديس على أن «الهيئة تولي هذا البرنامج أهمية كبيرة إلى جانب البرامج التدريبية الأخرى، إيماناً منها بأن بناء القدرات هو أحد مسؤولياتها الرئيسية تجاه قطاع الأوراق المالية، ولمزيد من المعلومات والشروط ومتطلبات الانضمام نرجو زيارة صفحة البرنامج.. برنامج هيئة السوق المالية لتأهيل الخريجين المتفوقين (الدفعة الـ13)».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى