اخبار السعودية

«الدفاع المدني» يحذر: أمطار رعدية حتى الخميس أخبار السعودية

دعت المديرية العامة للدفاع المدني، إلى الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، حتى الخميس القادم.

وأوضحت، أن منطقة مكة المكرمة، ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، ومنطقة الرياض ومناطق نجران وجازان والمدينة المنورة وحائل والحدود الشمالية والشرقية وتبوك والجوف وعسير والباحة والقصيم.

وأكد المركز الوطني للأرصاد، أن الفترة الحالية تشهد مناطق المملكة، تقلبات جوية مصحوبة بظواهر متعددة من الرياح النشطة، وجريان السيول، وتساقط البرد وانعدام الرؤية الأفقية.

ونوّه المتحدث الرسمي للمركز حسين محمد القحطاني، بضرورة الحرص على متابعة تقارير الطقس والأخذ بتعليمات الجهات المعنية، خصوصاً في فترة إجازة عيد الفطر المبارك لمرتادي الطرق السريعة والمناطق المفتوحة والمرتفعات والشواطئ، متمنياً للجميع إجازة آمنة وسعيدة. وكشف المركز الإقليمي للعواصف الغبارية والرملية بالمملكة، تسجيل محافظة رفحاء انخفاضاً ملحوظاً في عدد حالات العواصف الغبارية والرملية والأتربة المُثارة بنسبة 80% خلال مارس 2024، نتيجة برامج رؤية المملكة 2030 البيئية، واهتمامها بالشأن المناخي لتحقيق مستقبل مستدام.

وأكد المركز، أن مارس 2024، سجل أدنى عدد لحالات العواصف الغبارية والرملية والأتربة المُثارة في المملكة عن معدله المناخي لأول مرة منذ 21 عاماً، تحقيقاً لمستهدفات رؤية 2030 في الحفاظ على الاستدامة البيئية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى