اخبار السعودية

الحضانة والتركة والجرائم المعلوماتية تتصدر «ماراثون الوعي القانوني» أخبار السعودية

استقبل «ماراثون الوعي القانوني» الذي أطلقته الهيئة السعودية للمحامين اليوم (الأربعاء) بمناسبة اليوم العالمي للقانون الذي يوافق ١٣ سبتمبر من كل عام، عدداً من الاستشارات المجانية من السعوديين والمقيمين تناولت استفسارات في قضايا الأحوال الشخصية والقضايا العمالية والتجارية.

وتستقبل لجنة المحامين هذه الاستفسارات في عدد من مناطق المملكة، مستهدفة الوصول لأكبر شريحة من المجتمع عبر طلاب التعليم العام والجامعات والأفراد في المراكز التجارية بهدف رفع الوعي القانوني.

وحول هذه المبادرة أوضح نائب رئيس لجنة المحامين في منطقة مكة المكرمة المحامي يوسف مدني لـ«عكاظ» أن هذه المبادرة سنوية في كل من الرياض وجدة وعسير والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية، مشيراً إلى أبرز الاستشارات تراوح بين القضايا التجارية والعمالية من نقل الخدمات وخلافه، أما قضايا الأحوال الشخصية فتناولت مواضيع التركة والحضانة، وكان أغلب الاستشارات في هذا الجانب من قبل السيدات.

من جهته، أوضح المحامي ناصر التويم أن هذه المبادرة تنظمها لجان المحامين بإشراف من الهيئة السعودية للمحامين، وتأتي المبادرة ضمن حملة برامج التوعية على مدار العام في القطاعات كافة، مشيراً إلى أن أبرز الاستشارات لطلاب الجامعات عن الحقوق بشكل واستشارات في نظام الشركات، وتستمر المبادرة 10 أيام لينطلق بعدها المنتدى القانوني في العاصمة الرياض.

فيما أوضح المحامي بدر الروقي أن الغرض من المبادرة رفع وعي الناس لطلب الاستشارة القانونية لمواكبة التطورات الحالية في كافة الأنظمة التي تمس المواطن، وهناك دورات تدريبية لطلاب وطالبات التعليم العام في لمرحلة الثانوية العامة تبين لهم قانون التحرش والجرائم المعلوماتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى