اخبار السعودية

الجضعي يرأس وفد المملكة للمنتدى العالمي للأجهزة والمستلزمات الطبية أخبار السعودية

رأس الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي وفد المملكة المشارك في الاجتماع السنوي الـ25 للمنتدى العالمي للأجهزة والمستلزمات الطبية (IMDRF)، الذي يعقد خلال الفترة 1115 مارس 2024 في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وجرت خلال الاجتماع مناقشة عدد من المحاور المتعلقة بتنظيم ورقابة الأجهزة الطبية، وأهمية تطبيق الاعتماد في مرحلة ما بعد التسويق، واستعراض آخر المستجدات الرقابية، إضافةً إلى تحديثات مجموعات العمل ومبادرات التنسيق الإقليمية.

وشارك في الاجتماع عدد من الجهات التنظيمية في المجال الرقابي في دول الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وأستراليا، وكندا، واليابان، إضافة إلى عددٍ من ممثلي الشركات الرائدة في هذا المجال.

وعلى هامش المنتدى اجتمع الدكتور هشام الجضعي برئيس إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الدكتور روبرت كليف، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين الهيئتين، ومناقشة سبل زيادة التعاون في مجال تنظيم الأجهزة الطبية ومراقبة سلامتها، ودور المنتديات الدولية المهم في ذلك، وجهود بناء القدرات ومشاركة المعلومات والتأكيد على أهمية التنسيق الوثيق.

كما التقى رئيسَ الهيئة المركزية لمراقبة معايير الأدوية بدولة الهند الدكتور راجيف سينغ راغوفانشي، وجرت خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خصوصا ما يتعلق بصناعات الأدوية والأجهزة الطبية.

يذكر أن منتدى (IMDRF) أُنشئ عام 2011 لمنظمي الأجهزة الطبية، ويهدف إلى تسريع التنسيق والتقارب للقواعد الدولية المنظمة للأجهزة والمستلزمات الطبية؛ لإيجاد نموذج تنظيمي فعّال يستجيب للتحديات الناشئة، ما يسهم في تعزيز الصحة العامة والسلامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى