اخبار السعودية

الجدعان: تحديات جدية تواجه الاقتصاد العالمي أخبار السعودية

أكد وزير المالية محمد الجدعان، أن الاقتصاد العالمي يواجه تحديات جدية، جاء ذلك خلال مشاركته في النسخة الرابعة من منتدى قطر الاقتصادي.

وأضاف، في جلسة حوارية بعنوان (إعادة صياغة اقتصادات الشرق الأوسط): «إن (رؤية 2030) تستهدف تنويع الاقتصاد السعودي، وجعله أكثر استدامة». موضحاً: «إننا بدأنا نقترب من مستهدفات رؤية 2030 فيما يتعلق بالبطالة والتوظيف». وقال: «نستهدف رفع دور القطاع الخاص في عملية التوظيف». وأشار إلى أن «عائداتنا غير النفطية فاقت توقعاتنا».

وأوضح أن «ثبات العملات الخليجية ساهم في تراجع تكاليف وارداتنا»، وقال: «سنكون المكان الأنسب للجيل القادم… لقد أوجدنا سياسات تؤمن لنا الاستمرارية، واستدامة الاقتصاد».

وكان رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، قال خلال المنتدى: «إننا نعمل بتعاون كبير مع السعودية بشأن فرص الاستثمار المشتركة بين البلدين».

وقال وزير المالية القطري علي الكواري في الجلسة: إن كأس العالم سرّع في إنشائنا للبنية التحتية، وإن تركيز قطر حالياً هو بناء قدرات القطاع الخاص، كما تركز على الاستثمار في الموارد البشرية لتحقيق مستهدفات (رؤية 2030). وأوضح أن مسألة التضخم في دول الخليج ليست مقلقة كما في دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى