اخبار السعودية

«الإسكان» تكشف لـ «عكاظ» آلية سحب الأراضي المجانية من المستفيدين أخبار السعودية

كشف المتحدث باسم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، سيف السويلم، لـ«عكاظ»، الآلية التي تستوجب سحب الأراضي المجانية المخصصة للمستفيدين والمدة الممنوحة لهم لاستخراج رخص البناء.

وأوضح، أنه يتم تطبيق ما ورد في المادة الـ39 من اللائحة التنفيذية لتنظيم الدعم السكني، مع مراعاة أحكام المادة الـ18 من هذا التنظيم.

وبين، أنه يجب على المستفيد من الدعم السكني الذي خُصصت له أرض سكنية، الالتزام بالحصول على ترخيص البناء خلال 6 أشهر من تاريخ اكتمال التخصيص، فيما يجب على المستفيد أيضاً البدء في البناء خلال مدة لا تتجاوز سنة من التخصيص، وإكمال البناء خلال مدة لا تتجاوز 3 سنوات من التخصيص. ولفت إلى أنه يستثنى من ذلك المواقع التي تحددها الوزارة، باعتبارها مواقع مميزة ذات قيمة عالية، لتكون المدة المحددة لاستخراج رخصة البناء والبدء فيه بما لا تتجاوز 6 أشهر من تاريخ اكتمال التخصيص، على أن يتم إكمال البناء خلال مدة لا تتجاوز 3 سنوات من التخصيص.

وبشأن الدعم السكني الذي خُصص له قرض أو تمويل سكني فقط، ذكر السويلم، أنه يجب على المستفيد استخدام القرض أو التمويل لشراء مسكن، أو البدء في إجراءات بناء مسكن خلال مدة لا تتجاوز سنة من تاريخ اكتمال التخصيص، وفي حال بناء مسكن يجب إكمال البناء خلال مدة لا تتجاوز 3 سنوات من تاريخ اكتمال التخصيص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى