اخبار السعودية

أول جهة شرق أوسطياً.. افتتاح حساب للسعودية في منظمة iRAP العالمية لتقييم الطرق أخبار السعودية

أعلنت الهيئة العامة للطرق إنشاء حساب للمملكة العربية السعودية في البرنامج الدولي لتقييم الطرق IRAP، وذلك تعزيزاً للسلامة وتحسيناً لجودة الطرق فيها، لتصبح المملكة أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تنضم إلى هذا البرنامج الدولي.

وسيقود انضمام المملكة إلى iRAP إلى اعتمادها سفيراً لتنفيذ أنشطتها على مستوى العالم. كما ستقدم دوراً حيوياً في تطوير وتوحيد المواصفات والمعايير العالمية للسلامة المرورية، وهو أمر يعزز جهودها لتحسين سلامة الطرق وحماية المستخدمين، وسيوثق ذلك نتائج عمليات المسح والتقييم التي ستجرى في المملكة عالمياً.

ويجسد انضمام المملكة لـ iRAP التزام الهيئة العامة للطرق برفع مستوى الجودة والسلامة على شبكة الطرق وذلك بكفاءات وطنية مميزة.

إضافة إلى ذلك، فإن انضمام المملكة إلى iRAP يعزز من حرصها على إقامة شراكات وتعاون مع كبرى الجهات العالمية، وترسيخ دور الهيئة العامة للطرق في تمثيل المملكة في المنظمات ذات العلاقة بالطرق.

وتعد iRAP منظمة دولية تعمل على تقييم الطرق وتحليل مستوى سلامتها، وتقديم توصيات لتحسينها وتحسين حماية المستخدمين على الطرق، إذ تعمل المنظمة أيضاً على تطوير منهجيات وأدوات لتقييم الطرق، وتوثيق البيانات والنتائج ذات الصلة بالسلامة المرورية.

ومن المتوقع أن يحقق انضمام المملكة إلى iRAP نتائج إيجابية على المدى الطويل، إذ ستستفيد المملكة من التوجيهات والمعايير العالمية في مجال السلامة المرورية وتطبيقها في تصميم وتطوير الطرق بما يحقق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق، التي تعد السلامة المرورية إحدى مرتكزاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى