اخبار السعودية

أمير القصيم يكرم 27 طالباً وطالبة فازوا «بالخط العربي» على مستوى المملكة أخبار السعودية

كرم أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، 27 فائزاً وفائزة، في الأولمبياد الوطني للخط العربي والزخرفة الإسلامية، لمسابقة (نبي الرحمة)، التي شارك فيها أكثر من 150 طالباً وطالبة، يمثلون 47 إدارة تعليمية على مستوى المملكة، وذلك خلال تصفيات المرحلة النهائية التي تستضيفها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم.

واطلع على معرض الخط العربي، المقام بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة، أمس (الثلاثاء)، وأشاد بالأعمال والمنتجات الطلابية التي تبرز الاهتمام والعناية بالخط العربي.

وكرم أمير القصيم، في ختام برنامج الأولمبياد الوطني للخط العربي والزخرفة الإسلامية، لمسابقة (نبي الرحمة)، خطاط كسوة الكعبة المشرفة مختار عالم، والخطاط مسعود حافظ، لمشاركتهم في تحكيم المسابقة، في حين تم تكريم وزارة التعليم من خلال مدير عام النشاط الطلابي بالوزارة يوسف الحمود.

وكانت المسابقة انطلقت بتصفياتها الأولية في عموم مدارس المملكة، وخضعت جميع الأعمال للفرز والتحكيم من قبل المدارس، والمكاتب، والإدارات التعليمية، حيث تجاوزت المشاركات المرشحة في تلك المرحلة أكثر من 150 عملاً، ونتج عنها تأهل 27 مشاركاً ومشاركة للمرحلة الأخيرة من المسابقة.

من جانبه، قدم مدير عام التعليم بمنطقة القصيم محمد بن سليمان الفريح شكره وتقديره لأمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، على رعايته لحفل تكريم الفائزين بمسابقة الخط العربي، مثمناً دعمه وتشجيعه المستمر لكافة المناسبات والبرامج التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى