اخبار الإمارات

حلول ذكية لإصلاح هفوات المكياج

متابعة _ لمى نصر:

بغض النظر عن مدى جودة مهارات المكياج لديك، ستواجهين من وقت لآخر بعض المشاكل المزعجة، وهي صغيرة ولكنها كافية لإفساد مكياجك، وتجدين أن حلها يستغرق الكثير من الوقت، وفي بعض الأحيان يتطلب منك ذلك إعادة تطبيق المكياج. لا تحتاجين حقاً إلى القيام بذلك على الإطلاق، كل ما في الأمر أن حل هذه المشكلات قد يكون أسهل مما تعتقدين.

تابعي معنا لمعرفة المزيد عن أخطاء المكياج الأكثر شيوعاً وكيفية إصلاحها بسرعة حتى يبدو مكياجك مثالياً مرة أخرى.

بقع الماسكارا تحت العينين أو على الخدين

بعد الانتهاء من مكياجك، تكونين سعيدة بما أنجزته، لكنك لاحظت أن جزيئات الماسكارا قد ظهرت على وجنتيك أو جفونك. عند تنظيف الخدين، لا داعي لاستخدام أي مزيل مكياج، حتى لا تتلفي المكياج، فقط استخدمي فرشاة ظلال العيون السميكة لوضع البودرة السائبة وربتي برفق لإزالة جزيئات الماسكارا من الخدين. بالنسبة للجفون، اعتمدي على الكونسيلر. استخدمي رأس فرشاة الكونسيلر أو إسفنجة Beauty Blender الصغيرة لوضع الماسكارا على الجفون وتغطية أي آثار.

كريم الأساس مظلم جداً

فقط لأنك جربت كريم أساس في المتجر ووصلت إلى المنزل ووجدت أنه كان داكناً للغاية لا يعني أنه يجب عليك التخلص من كريم الأساس، ولكن بدلاً من ذلك قومي بتعديل لونه من الداخل والخارج. خذي كمية صغيرة من كريم الأساس وامزجيها بقليل من المرطب في يديك، سوف يلاشي المرطب لون كريم الأساس. يمكنك زيادته للحصول على اللون الذي تريدينه، ثم ضعي الكريم الذي تحصلين عليه وينتهي بك الحال مثل أي لون عادي.

أحمر الشفاه الذي لا يتلاشى

تشعرين أن لون أحمر الشفاه غير مناسب لمكياجك وتريدين تغييره فتفركينه بقوة لكنه عديم الفائدة ولم يتلاشى اللون. الحل هو الاحتفاظ بلسم شفاه خاص في متناول اليد. ضعي المرطب على أحمر الشفاه القديم، امسحي الشفاه بمنديل ورقي، كرري العملية حتى يختفي اللون ثم ضعي المرطب على الشفاه، رطبي، ثم ضعي لون جديد.

أحمر الشفاه خارج الشفاه

بينما تحاولين إبقاء أحمر الشفاه داخل حدود شفتيك، تلاحظين أن بعضاً منه أصبح بالخارج. فقط ضعي قطعة من القطن بالقليل من الماء وامسحي جوانب شفتيك لإزالة اللون، ثم استخدمي كرة قطنية أخرى للربت على منطقة الكونسيلر أو كريم الأساس وسيبدو كل شيء مثالياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى