اخبار السعودية

«أخضر الأوتاد» بطلاً لكأس العالم أخبار السعودية

تُوج المنتخب السعودي لالتقاط الأوتاد بطلاً لكأس العالم 2023 الذي أقيمت منافساته على مدى ثلاثة أيام في جنوب أفريقيا وسط مشاركة تسع دول.

على مستوى الفردي توج الفارس حسن عمر عسيري بطلاً للعالم، فيما حصل على المركز الثالث الفارس عبدالوهاب عسيري.

وقدم المنتخب السعودي أداء رائعاً خلال المنافسة على المستوى الفردي والفرق، إذ حقق المركز الأول في شوط السيف، والمركز الثاني في شوط الرمح، والمركز الثاني في شوط المعلقات والتتابع. وفي الفردي حقق الفارس عبدالوهاب عسيري المركز الأول في شوط الرمح، فيما حقق الفارس راشد المري المركز الثاني. وفي شوط السيف حقق الفارس حسن عسيري المركز الثاني. وفي شوط المعلقات والتتابع حقق أيضاً الفارس حسن عسيري المركز الثاني.

مثّل المنتخب السعودي كل من الفرسان راشد المري، ومهذل القحطاني، وعبدالوهاب عسيري، وحسن عسيري، ومشعل الشمري، وأشرف على تدريبهم المدرب الدولي مهند آل ريشان اليامي.

يذكر أن المنتخب تأهل إلى نهائيات كأس العالم في يناير الماضي عبر التصفيات التي أقيمت بجمهورية مصر.

ومن جانبه، رفع رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبدالله بن فهد أسمى التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين ولولي عهده الأمين على ما تحقق من إنجاز عالمي يضاف إلى الإنجازات الكبيرة التي تحققها الرياضة السعودية. وقال «ما تحقق اليوم هو انعكاس للاهتمام الكبير الذي تحظى به الرياضة السعودية عموماً والفروسية خصوصاً من القيادة الرشيدة، وبمتابعة مستمرة من وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، لجميع أنشطة الفروسية».

وهنأ فرسان المنتخب السعودي لالتقاط الأوتاد على الأداء المشرف الذي أتى بعد جهد وعمل طويل. وقال «نجني اليوم ثمار الاهتمام الكبير الذي حظيت به رياضة التقاط الأوتاد في الفترة الماضية، والجهد الذي بذله فرساننا الأبطال في التأهل إلى كأس العالم والاستعداد له».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى