اخبار المغرب

منظمة تبدأ إجراءات قضائية ضد حراس مواقف السيارات غير النظاميين

تقدمت الهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية بالمغرب، بشكاية لولاية أمن أكادير، بشأن انتشار ظاهرة « مول الجيلي » أو حراس المرابد الوهميين بشوارع وأزقـة المدينة، ضدا في القوانين والأنظمة المعمـول بها في تحديد المرابد والمستوقفات الجماعيـة.

وقال يونس بوبكري مسؤول تواصل لجنة الخبراء بنفس الهيـئة، إن الظاهرة استفحلت بشكل كبير وفاضح بمدينة أكادير في الفترة الماضية بل ولازالت مستمرة في الانتشار وغالبا ما تجد الحراس الوهميين يجبرون أصحاب السيارات على أداء تعريفة غير قانونية، مقابل إيهام المواطنين بحراستهم لسياراتهم الخاصة.

واستغرب بوبكـري من استمرار هؤلاء في استخلاص مبالغ مالية من المواطنين رغم عدم قانونيتها، وأمام أنظار المسؤولين المنتخبين والأمنيين وعلانية بالشارع العام، رغم تواتر العديد من الشكايات التي تندد بالظاهرة على مواقع التواصل الاجتماعي لأكثر من سنتين.

وأكد بوبكـري على ضرورة إثارة انتباه المسؤولين للبت في مثل هاته التصرفات التي تسيء لسمعة الجهـة ككل، وللمدينة المقبلة على انتهاء مشاريع ملكية واعدة، ستغير المنطقة وتضعها في صنف المدن الأكثر استقبالا للسياح، خصوصاً مع استعداد المغرب لتنظيم المنافسات الرياضية الدولية والعالمية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى