اخبار المغرب

طلبة الطب يؤجلون المسيرة الوطنية « كبادرة حسن نية » مؤكدين استعدادهم للحوار

أعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، تأجيل المسيرة الوطنية المزمع تنظيمها يوم 6 ماي المقبل، “كبادرة حسن نية”، وذلك من أجل “إعادة بناء جسور الحوار والتواصل”، بحسب بلاغ أصدرته اللجنة الممثلة للطلبة.

وعبرت اللجنة عن استعدادها « لأي حوار بناء ومسؤول يساهم في حلحلة فعالة للوضعية الحالية وانفتاحها لمناقشة جميع المقترحات »

وثمن طلبة الطب « محاولات الوساطة الهادفة والمسؤولة »، إلى جانب « التأكيد على مواصلة الانفتاح على مختلف الوساطات التي تروم وقف نزيف هدر الزمن الجامعي، واستعجال إيجاد الحلول ».

واستنكرت اللجنة ما أسماته، عبر بلاغ، “الأقوال الرائجة حول السنة البيضاء بانعكاساتها السلبية والجسيمة على الجسد الطلابي من هدر زمني، وضياع لجودة تكوين كانت ولا تزال همنا الأول، وكذا لما لها من تأثير سلبي حول التقدم السليم لمشروع تعميم التغطية الصحية والحماية الاجتماعية الذي تبنته بلادنا كعنوان كبير ورئيسي لإصلاح المنظومة الصحية”.

وكان عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، صرح أن سيناريو السنة البيضاء “أمر غير وارد ». وعبر أخنوش عن انفتاح حكومته على الحوار بشأن النقاط العالقة، داعيا الطلبة إلى ضرورة العودة إلى الجامعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى