اخبار المغرب

رئيس « الكاف » يرمي بتحديد موعد كأس إفريقيا المغرب 2025 إلى الـ »فيفا »

يتواصل الجدل القائم على موعد إقامة نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، بين الأطراف الثلاثة المعنية، ويتعلق الأمر بكل من الاتحاد الدولي لكرة القدم، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والجامعة الملكية المغربية للعبة، بسبب تزامنه مع كأس العالم للأندية في نسخته الجديدة.

وفي هذا الصدد، قال باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خلال فعاليات « الكونغرس »، التي نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، بتايلاند، إن « فيفا » من سيقرر متى سيتم تنظيم نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

وكانت بعض التقارير الإعلامية، قد أوضحت أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تتجه إلى إقرار موعد إجراء نهائيات كأس الأمم الإفرقية 2025، شهر دجنبر، نظرا لتزامنها مع النسخة الجديدة لكأس العالم للأندية التي ستضم 32 فريقا.

وقال الإعلامي المصري أمير هشام خلال برنامجه “+90″، الذي يبث على قناة « الحياة »، المصرية إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قرر إقامة نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في المغرب، خلال دجنبر 2025.

وتابع هشام، خلال برنامجه على قناة “النهار”، “المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم استقر على إقامة البطولة الإفريقية خلال شهر دجنبر 2025، بدلا من يوليوز من نفس العام، موضحا أن إقامة البطولة في المغرب، يأتي لتجنب تضارب المواعيد مع نهائيات كأس العالم للأندية بنظامه الجديد في أمريكا يونيو 2025”.

وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أوضح في تصريحات إذاعية، أن نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، التي حظي المغرب بتنظيمها، ستلعب في فصل الصيف، كما ستتزامن مع احتفالات عيد العرش

وفي السياق ذاته، كان رئيس « الكاف »، باتريس موتسيبي، قد قال في تصريحات سابقة: « نريد أن تقام كأس الأمم في الوقت المناسب والملائم للبطولة ما زلنا نتواصل مع ‘الفيفا’ بشأن التواريخ » في انتظار ما ستسفر عنه المشاورات بين لقجع وموتسيبي وإنفانتينو في الأيام القليلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى