اخبار المغرب

حريق جديد يشب بجنبات سوق المتلاشيات بإنزكان ينهي نشاط العديد من التجار +فيديو

نشب حريق جديد بإحدى النقط السوداء التي تعرف تجمعا للنفايات البلاستيكية والسريعة الاشتعال على مستوى سوق المتلاشيات بإنزكان، وتحديدا بالجهة المحاذية لسوق الماشية، زوال اليوم السبت، في ظروف غامضة.

الواقعة استنفرت عناصر الوقاية المدنية والسلطات المحلية، التي حلت على عجل لإطفاء الحريق مخافة انتشاره مجددا وسط متلاشيات السوق والأزبال المتناثرة بالمنطقة.

وقال حميد وهو واحد من تجار سوق المتلاشيات،  » بأن التجار يحملون المسؤولية للمجلس الجماعي الذي لم يتفاعل بإيجاب مع طلباتهم، ويعمد إلى إزاحة المطرح العشوائي الذي شبت به النيران مجدداً زوال اليوم السبت، والذي كان ولايزال نقطة سوداء بالمنطقة » .

« انطلاقا من هذا المطرح بدأت النيران بالانتشار يضيف المتحدث بسبب سرعة الرياح قبل أن تتوسع لباقي محلات السوق في الثلاثاء الماضي، والتي خلفت خسائر مهمة للتجار بلغت عند البعض منهم مقدار 90 مليون سنتيم من الخسائر ».

وقال المتحدث « طلبنا أكثر من مرة من المجلس الجماعي لإنزكان باتخاذ المتعين وإزاحة أطنان الأزبال المتراكمة بجنبات السوق، لكن على ما يبدو فإن طلبنا لم يجد طريقا للتنفيذ إلى حين وصولنا لهذا الوضع المتأزم » .

الأزبال المتراكمة بجانب السوق يتخلص منها أصحاب العربات المجرورة التي تجوب شوارع المدينة بحثا عن بقايا الحديد والنحاس بالمطارح والأوراش، بعد تعذر بيعها للتجار، حيث تحولت المنطقة لمطرح عشوائي يضم أنواعا كثيرة من المواد السريعة الاشتعال والبلاستيك والزجاج .

النيران خلفت دماراً لأزيد من 400 محل متخصص في بيع الحديد وأجزاء محركات السيارات والشاحنات، ومحلات أخرى متخصصة في شراء بقايا مكونات الحواسيب، وهو ما قال عنه عبد الرحمان التاجر المعروف بالسوق، والمالك لحوالي 6 محلات أغلبها متخصصة في شراء وإعادة بيع بقايا الأنظمة الذكية بالحواسيب، بأن الحريق أنهى نشاط العديد من التجار، بل إن بعضهم أصبح دون عمل ويحاول جمع ما تبقى من السلع المحروقة لتسديد الديون التي تلاحقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى