اخبار المغرب

بايتاس يُرقي الودغيري زميله في حزب الأحرار إلى كاتب عام لوزارة العلاقات مع البرلمان

بعد سنتين على تعيينه مديرا للعلاقات مع البرلمان في الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، يقفز شفيق الودغيري، عضو المجلس الوطني للأحرار، قفزة جديدة في مساره الوظيفي في هذه الوزارة التي يقودها زميله في الحزب، مصطفى بايتاس، بتعيينه، الخميس، كاتبا عاما لهذه الوزارة.

مرت الإجراءات المتعلقة بالترشيحات الخاصة بهذا المنصب من عدة تغييرات قبل أن تفضي في نهاية المطاف، إلى تولي الودغيري لهذا المنصب.

كان الودغيري قد عُين في منصبه مديرا مركزيا بهذه الوزارة في مارس 2022. قبل ذلك، كان عضوا في ديوان الوزير بايتاس مستشارا. وقد كانت لديه قبل 2021، مسؤوليات في حزبه، ابرزها تعيينه ناطقا رسميا باسم الحزب خلال الانتخابات التي جرت في شتنبر 2021.

من جهة أخرى، صادقت الحكومة في نفس الاجتماع، على تعيين محمد إبراهيمي، مفتشا عاما بالوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

وعلى مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، فقد جرى تعيين بلعيد بواغالن، مديرا للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ببني ملال؛ وعلي حيتوف، مديرا للمدرسة العليا للأساتذة بفاس.

وأما على مستوى وزارة الصناعة والتجارة، فقد جرى تعيين الحسن مسعودي، مديرا للموارد البشرية والمالية ونظم المعلومات والشؤون العامة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى