اخبار الإمارات

«المركزي»: تخريج 31 مواطناً ببرنامج الشهادة التنفيذية المتقدمة

ت + ت الحجم الطبيعي

شهد معالي خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات المركزي، حفل تخريج 31 مواطناً شاركوا في برنامج الشهادة التنفيذية المتقدمة لمتخصصي الإشراف القائم على المخاطر.

وقام خلال الحفل بتسليم الخريجين الشهادات المعتمدة لاجتيازهم المسار الاحترازي من الشهادة المذكورة، والذي ركز على الأساليب والتقنيات الرائدة لإدارة المخاطر، ومتطلبات تنظيم القطاع المالي، وأفضل الممارسات الرقابية، حيث تم تطوير وتصميم برنامج الشهادة التنفيذية بالتعاون مع المعهد المصرفي الأيرلندي، المعترف به من قبل كلية دبلن الجامعية، التي تعتبر مؤسسة تعليمية رائدة في العديد من التخصصات في المجال المصرفي.

وكان المصرف المركزي في إطار رؤيته بأن يكون ضمن أفضل البنوك المركزية في العالم، أطلق برنامج متخصصي الإشراف القائم على المخاطر في شهر يناير من عام 2021، بهدف تأهيل المفتشين والمشرفين، وإطلاعهم على أفضل الممارسات وتزويدهم بالمعرفة التي تُمكّنهم من تحديد المخاطر المحتملة، للحد من تداعياتها على النظام المالي في الدولة، بُغية تعزيز الاستقرار المالي.

واستكمالاً للبرنامج الأول الذي تم إطلاقه في شهر مارس 2022، أطلق المصرف المرحلة الثانية للبرنامج التي تهدف إلى تطوير الإمكانات الفنية للخريجين باستخدام المهارات المكتسبة خلال المسار الاحترازي. وتم الإعلان خلال الحفل، وبالتعاون مع المعهد المصرفي الأيرلندي، عن إطلاق مسار جديد متخصص في مخاطر سلوك السوق، ضمن برنامج الشهادة التنفيذية المتقدمة.

وقال معالي خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات المركزي: «يعكس تكريم الخريجين أولويات المصرف المركزي، وفي مقدمتها تطوير وتدريب الكوادر الوطنية على تطبيق أفضل الممارسات في مجال الإشراف والرقابة على المؤسسات المالية».


تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى