اخبار المغرب

« الاستقلال » يطالب أخنوش ببدء التحضير لانتخابات 2026 « في أفق استعادة ثقة المواطنين »

طالب الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين، الخميس، رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بفتح ورش التحضير لانتخابات 2026 من الآن، في أفق استعادة ثقة المواطنين.

وقال لحسن حداد المستشار البرلماني والقيادي في حزب الاستقلال، في مداخلة خلال جلسة عامة بمجلس المستشارين، لمناقشة حصيلة الحكومة المرحلية، « علينا فتح ورش التحضير لانتخابات 2026 من الآن، لإعادة النظر في مدونة الانتخابات والقوانين المؤسسة للغرف والتقطيع الجماعي ومشاركة مغاربة العالم ».

كل ذلك، يضيف حداد، « في أفق استعادة ثقة المواطنين وضمان مشاركة أكبر في اللعبة الديمقراطية والقطع مع الممارسات السلبية التي تشوب العملية الانتخابية ».

وشدد البرلماني على أن « هناك من يقول إن الإصلاحات والأرقام التي سردها رئيس الحكومة خلال تقديم الحصيلة المرحلية لحكومته، لم يكن لها وقع على حياة المواطنين اليومية، وهذا الطرح مجانب للصواب تماما، لأن الإصلاحات التي اعتمدتها الحكومة في تنزيل البرنامج الملكي في التغطية الاجتماعية بدأت تعطي ثمارها ».

وأضاف المتحدث، « السؤال الذي يطرح نفسه، ماذا لو لم تتخذ الحكومة الإجراءات التي اتخذتها لمواجهة مخلفات كورونا والتضخم والجفاف، لو لم تفعل لكانت الوضعية ستكون كارثية لا قدر الله ».

ويرى حداد، أنه « مخطئ من قال إن الحكومة بسياستها الضريبية تنخرط في منطق إعادة توزيع الثروة، وليس في منطق خلق الثروة ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى