اخبار المغرب

الأغلبية تتوسع على حساب المعارضة.. الإستقلال والأحرار يفوزان بمقعدي الإتحاد والتقدم والإشتراكية الملغاة ببنسليمان وفاس الجنوبية

أظهرت نتائج أولية فوز حزبي الإستقلال والتجمع الوطني للأحرار بمقعدين برلمانيين ملغيين  في كل من دائرتي بنسليمان وفاس الجنوبية وهي المقاعد التي كانت في حوزة حزبي التقدم والإشتراكية والإتحاد الإشتراكي.

وفي دائرة بنسليمان أظهرت النتائج فوز مبارك عفيري بالمقعد البرلماني ممثلا لحزب الإستقلال، بعد تفوقه على كل من مرشح حزب العدالة والتنمية محمد بن جلول، وكريم الزيادي عن الإتحاد الإشتراكي، وكذا حسن عبيدي عن حزب الديمقراطيين الجدد.

ويعود هذا المقعد للنائب السابق سعيد الزايدي رئيس جماعة واد الشراط السابق، الذي جرد من منصبه بعد متابعته قضائيا  بتهمتي “الابتزاز والارتشاء”، بعدما ضبط بحوزته مبلغ 400 ألف درهم، ادعى مقاول تسليمه له لمساعدته في مشروع عقاري، وهي التهم التي أدين عليها ابتدائيا بسنة نافذة.

وفي دائرة فاس الجنوبية أظهرت النتائج فوز خالد العجيلي مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار متفوقا على محمد خيي مرشح حزب العدالة والتنمية، ومرشح الإتحاد الإشتراكي ياسر جوهر، ومرشح حزب الحركة الشعبية رشيد بلبوخ, ومرشح حزب جبهة القوى الديمقراطية يسرى التاقي؛ الى جانب مرشح اليسار الإشتراكي الموحد، أسامة أفريد، ومرشح حزب العدالة الاجتماعية رضوان الزاهي، محمد أغواز عن حزب الأمل.

ويعود هذا المقعد إلى البرلماني الإتحادي عبد القادر البوصيري الذي أدانته محكمة الاستئناف بفاس، في فبراير الماضي بتهمة تزعم شبكة “الفساد المالي والإداري بجماعة فاس” حيث حكم عليه بالسجن النافذ والغرامة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى