اخبار المغرب

« الأحرار » يتحدثون عن « حملات تضليل » في مواجهة أخنوش خلال مناقشة حصيلته النصفية

قال رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، محمد شوكي، اليوم الأربعاء، إن رئيس الحكومة « يواجه حملات تضليل وتزييف في العلاقة بالتزامه بالمواعيد الدستورية ».

وأوضح شوكي خلال مناقشة عرض رئيس الحكومة المتعلق بالحصيلة المرحلية للحكومة، أن « مبادرة رئيس الحكومة للدعوة للجلسة الدستورية لعرض الحصيلة المرحلية، يشكل قناعة راسخة لديه، بقيمة التعاقد السياسي الذي يربط السلطة التشريعية بالسلطة التنفيذية ».

وأضاف القيادي في التجمعالوطني للأحرار، « ما أقدم عليه رئيس الحكومة، يفند حملات التضليل والتزييف بكونه لا يحترم مواعيده الدستورية في علاقته مع البرلمان ».

وهنأ البرلماني باسم أعضاء فريقه النيابي، رئيس الحكومة على ما اعتبره حصيلة إيجابية للحكومة، « مستنيرة بالتوجيهات الملكية »، مشيرا إلى أن نجاح الحكومة « يعكس قناعات التجمع الوطني للأحرار الفكرية والمذهبية على مستوى الديمقراطية الاجتماعية والخيارات الاجتماعية لحماية كرامة المواطنين والأسر المغربية ».

واضاف مستطردا: « نقول للذي يحالون شيطنة توجهات حزب التجمع الوطني للأحرار، واختياراته بالليبرالية المتوحشة، نقول عبثا تحاولون »، مؤكدا على أن « إصرار الحكومة على تفعيل اختياراتها هو خيار نابع من مسؤولياتها اتجاه المواطنين، واحترامها لحقهم في اختيار الأغلبية المنسجمة في مرجعيتها وبرامجها وأهدافها ».

وشدد المتحدث على أن « ما حققته الحكومة مستعينة بأغلبيتها البرلمانية، والمساندين لها، طيلة 30 شهرا يتجاوز ما حققته بعض الحكومات خلال ولايتها كاملة »، مضيفا، « أتأسف لكون البعض يقرأ المشهد السياسي من منظور ضيق بعدما حاول استعمال مقتضيات دستورية خارج سياقها في وجه حكومة أبدعت وراء التوجيهات الملكية السامية في تحقيق إنجاز غير مسبوق ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى