اخبار المغرب

أمين سر أكاديمية المملكة يدعو إلى وقف العنف في غزة

قال عبد الجليل الحجمري، أمين سر أكاديمية الممكلة، اليوم الخميس، خلال أشغال محاكاة القمة الإسلامية للطفولة من أجل القدس، إن المطلوب من الجميع أن يقول « كفى من مشاهد العنف والدمار التي تقع في غزة ».

وأضاف الحجمري في افتتاح محاكاة القمة الإسلامية للطفولة، في دورتها الرابعة بالرباط، « تجميع التلاميذ من جنسيات مختلف في هذه القمة، هو تقدير للطفولة الفلسطينية التي تجتمعون اليوم من أجلها ».

وأضاف المتحدث، « مع التحولات العميقة والمتسارعة، لا يليق بنا نحن الكبار الراشدون الاستمرار في التحكم في مستقبل الصغار »، مضيفا، « كيف نسمح للعنف أن ينتشر وأن تغتصب حقوق الأطفال، ويحرمون من ألعابهم، وكيف نسمح بخطاب الكراهية أن ينتشر بهذا المدى الواسع ».

وقال الحجمري أيضا، « من حق أطفالنا علينا أن نوفر لهم أسباب العيش الكريم ومن حقهم علينا أن نوفر لهم الحماية، أطفالنا في فلسطين يحتاجون إلى من يعوضهم خيرا عن مراحل الطفولة التي قضوها في المحن ».

وخاطب الحجمري الأطفال المشاركون في القمة قائلا، « رسالتكم إلى العالم ستكون مسموعة، تعبر عن ضمير البراءة، وتقول بصوت واحد: لنحمي أطفال فلسطين »، مضيفا، « لابد أنكم قلقون على ما يجري في فلسطين وغزة ونأسف لمشاهد معاناة أطفال فلسطين ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى