اخبار المغرب

أسعار الأضاحي في أسواق تارودانت تعرف زيادة هذا العام بحوالي ألف درهم (+فيديو)

يقول تجـار المواشي بسوق هـوارة نواحي تارودانت، « إن الزيادة التي عرفتها الأضاحي هذا العام تناهز ألف درهم في الأضحية الواحدة ».

وفي نفس السوق، تم تسجيل عرض أغلى كبش من نوع الصردي أمس الخميس، لكساب من نواحي الرحامنة بسعر 6000 درهماً، حيث « بيع مثلها حجماً السنة الماضية بـ5000 الاف درهم فقط في السنة الماضية »، حسب ما قاله بائع في تصريح لـ »اليوم24 ».

وبينما تبدأ أسعار الأكباش الصغيرة الحجم بثمن يقارب 2500، سُجل عرض عدد محدود من الأغنام المستوردة من إسبانيا بثمن يتراوح بين 3000 درهم إلى 4000 درهم.

وتجددت شكاوي المواطنين بشأن غلاء أسعار الأضاحي بشكل مبكر هذه السنة، بسبب إقبال الناس على أسواق المواشي، إذ يستغل وسطاء هذه الفترة لمضاعفة الأرباح بشكل ملحوظ عبر شراء الأضاحي بأثمان منخفضة، وإعادة بيعها بأسعار مرتفعة للمواطنين.

وغالبا ما يتبادل المربون وتجار المواشي الاتهامات فيما بينهم بشأن من يتحمل مسؤوبية الزيادات في أسعار الأضاحي، حيث يقول الكسابة إنهم يعانون خسائر بسبب ارتفاع سعر العلف وكثرة مصاريف تربية الماشية، بينما يقول التجار إن المربين يتحملون مسؤولية رفع السعر بشكل لا يتماشى مع القدرة الشرائية للمواطنين.

https://www.youtube.com/watch?v=__vWmEU45E

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى