اخبار السعودية

المجمعات التجارية والأندية ملجأ هواة المشي بالشرقية أخبار السعودية

مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة في المنطقة الشرقية ووصولها في غالبية محافظاتها إلى 47 48 درجة مئوية، ودخول شهر أغسطس، الذي يعد أكثر حرارة من بين أشهر السنة، اتجه هواة وممارسو رياضة المشي إلى المجمعات التجارية والأندية الرياضية الخاصة المنتشرة في محافظات المنطقة بدلاً من ممارستها في الهواء الطلق، كما هو المعتاد، فيما اكتفى القليل منهم بممارسة الرياضة بعد صلاة الفجر في المتنزهات التي توجد فيها أماكن مخصصة للمشي. وأكد عدد من ممارسي رياضة المشي لـ«عكاظ»، أن الرياضة بشكل عام مهمة، خصوصاً رياضة المشي، ويجب الحرص على توفير الأجواء المناسبة له.

ويقول فيصل حواس الشمري؛ الذي يمارس هواية المشي منذ 23 عاما: إنه في فصل الصيف، خصوصاً مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في المنطقة الشرقية، يتجه غالبية الهواة إلى المجمعات التجارية والأندية الرياضية الخاصة، خصوصاً مع انتشارها أخيراً في جميع مناطق المملكة؛ نظراً لتوفر التكييف والمساحات المناسبة والطويلة للمشي. وطالب الشمري، هواة المشي ممن يمارسون المشي في الهواء الطلق في متنزهات الأحياء بممارسة الرياضة بعد صلاة الفجر، إذ يكون الطقس ملائماً. كما نصح ممارسي رياضة المشي بشرب الماء بكميات كافية، خصوصاً أنه في مثل هذه الأيام ومع ارتفاع درجات الحرارة تحدث ضربات الشمس.

من جهته، أوضح المهندس نجيب الوابلي، أن الرياضة، بشكل عام مهمة، للجسم وصحة الإنسان أولاً، ولعل رياضة المشي تعد الأشهر بين أفراد المجتمع؛ لأنها تعد بسيطة وغير مجهدة، خصوصاً لكبار السن. وأشار إلى أن رياضة المشي لا يوجد لها مكان مخصص تؤدى فيه، فلذلك من السهل التنقل بين الأماكن سواء الوجهات البحرية أو المتنزهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى