اخبار الكويت

فتح باب التقديم لمنصب المدير العام لـ #البيئة

اعتمد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط الدكتور عماد محمد العتيقي إعلاناً للترشح لوظيفة مدير عام الهيئة العامة للبيئة، وذلك وفقاً للمراسيم والقرارات الصادرة عن مجلس الخدمة المدنية المنظمة لشغل الوظائف القيادية.

ويفتح الإعلان الباب أمام المرشحين للمنصب من داخل وخارج الهيئة، واشترط أن يقدم المرشح خطة عمل ورؤية لتطوير أعمال برامج الهيئة العامة للبيئة، وأن يكون حاصلاً على مؤهلات عليا لا تقل عن درجة ماجستير معتمدة من وزارة التعليم العالي، وأن تكون لديه خبرة لا تقل عن 20 سنة من بعد المؤهل الجامعي في مجالات البيئة، وأن يجيد اللغتين العربية والإنكليزية (كتابةً وقراءةً) ويلم باستخدام الحاسب الآلي.

وتضمّنت الشروط للمتقدم ألا يكون قد سبق وصدرت في حقه أحكام قضائية بجريمة جنائية أو جرائم مخلة بالشرف والأمانة، وأن يجتاز المقابلة الشخصية والاختبارات الفنية الخاصة بالمناصب القيادية.

ونص الإعلان الذي حدد فترة الترشح بأسبوعين من 18 أبريل إلى 2 مايو على أن المدير العام سيكون مسؤولاً عن إدارة جميع جوانب عمل الهيئة، بما في ذلك وضع وتنفيذ الالتزامات البيئية المحلية والعالمية والإشراف على البرامج والمشاريع الخاصة بالهيئة وتوجيه الفرق التنفيذية.

يُذكر أنه وفقاً لقانون إنشاء الهيئة العامة للبيئة وتعديلاته، يكون للهيئة مدير عام يعين بمرسوم من المتخصصين وذوي الخبرة في مجال البيئة ولمدة أربع سنوات قابلة للتجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى