اخبار الكويت

عاصفة ترابية وأمطار متفاوتة الشدة على القاهرة والجيزة

تشهد عدة مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والجيزة سقوط أمطار متفاوتة الشدة تزامنا مع وجود غطاء سحابى أدى إلى سقوط الأمطار على عدة مناطق متفرقة وعلى فترات متقطعة.

ويشهد اليوم الخميس، ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس معتدل فى الصباح الباكر، شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء و جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

وحالة من الاضطراب وعدم الاستقرار في الأحوال الجوية والطقس تعيشها محافظات الجمهورية، نتيجة العاصفة الترابية التي ضربت البلاد اليوم الخميس 1 يونيو 2023، وصاحبها رياح عاتية محملة بالأتربة والرمال، مصحوبة أحيانا بسقوط أمطار على عدد من المناطق تتفاوت حدتها بين الخفيفة والمتوسطة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة والرعدية أحيانا على مناطق متفرقة من شمال البلاد والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد.

وأشارت الهيئة إلى نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة وأجواء “مغبرة” على أغلب الأنحاء مؤكدة أن ذلك أدى إلى انخفاض درجة الحرارة 7 درجات في أقل من نصف ساعة؛ بعد أن سجلت القاهرة درجة الحرارة العظمي 39 درجة مئوية أصبحت الآن 32 درجة مئوية طبقا لآخر رصدات محطة أرصاد القاهرة.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد المواطنين بتوخي الحذر وتجنب الجلوس أسفل اللوحات الإعلانية وقرب أعمدة الإنارة أو بالقرب من الأشجار المنتشرة بالشوارع أو على جوانب الطرقات خاصة في ظل الرياح الشديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى